رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. جمال بلماضى يعلن استمراره فى قيادة المنتخب الجزائرى

جمال بلماضي
جمال بلماضي

أعلن جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، اليوم الأحد، استمراره وبقاءه على رأس القيادة الفنية للفريق، خلال الفترة المقبلة.
وقال بلماضي في مقابلة مصورة، نشرت عبر القناة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم على "يويتوب": "أنا باق وسأواصل مهامي على رأس القيادة الفنية للمنتخب الوطني، وقدمت لمسؤولي الاتحاد اقتراحا بالرحيل عن المنتخب، لكنهم رفضوا رحيلي".
وأضاف: "قمنا بتقييم، ودون شك ستكون هناك تديعمات، لنجعل المجموعة أقوى، سواء في التشكيلة، أو أفكار التدريب".
وتأتي تصريحات بلماضي، لتضع حدًا للتكهنات التي راجت بشأن مستقبله مع منتخب "محاربي الصحراء".
وتحدث بلماضي، عن المواجهة التي جمعت المنتخبين الجزائري والكاميروني، في إياب الدور الثالث للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وقال بلماضي:" يوم التاسع والعشرين من مارس سيبقى راسخا في الأذهان بالنسبة للجميع، لاعبين، طاقم فني وجمهور وكل الجزائريين وكل من يتابع كرة القدم عامة والمنتخب الوطني، نظرا لأهمية تلك المواجهة المصيرية والحاسمة في التأهل إلى كأس العالم".
وأضاف: "سيناريو درامتيكي، مررنا من خلاله بكل الأحاسيس وعندما أقول درامتيكي ليس فقط خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء وإنما المباراة بأكملها، أتحدث عن ساعتين، ليس من السهل أن يزول ذلك بسهولة".
وكان جمال بلماضي، قد فشل في قيادة المنتخب الجزائري نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، عقب خسارته أمام مضيفه الكاميروني، بهدفين مقابل هدف، في مباراة إياب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، التي أقيمت على ملعب (مصطفى تشاكر) بالبليدة، بعد أن فاز "الخضر" ذهابًا في دوالا بهدف دون رد.
وسيقود بلماضي، منتخب الجزائر، خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث أوقعت القرعة "الخضر" في المجموعة السادسة التي ضمت كل من أوغندا والنيجر وتنزانيا.