رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. صدام منتظر بين الأهلى واتحاد الكرة بسبب الحكام الأجانب.. عاجل

مقر الجبلاية
مقر الجبلاية

 

بات مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام فى موقف صعب، بعد اعتذار عدد كبير من الاتحادات الأوروبية عن إرسال حكام أجانب لإدارة مباريات الأهلى فى الدوري الممتاز.

وسبق أن طلب الأهلي، في وقت سابق تعيين حكام أجانب لمبارياته في الدوري الممتاز، وتم تأكيد الطلب بإرسال تكاليف استقدام الحكام الأجانب لاتحاد الكرة؛ الأمر الذي دفع مسئولي الجبلاية وتحديدًا عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام، بالتواصل مع الاتحادات الخمسة التي تم تحديدها من قبل النادي الأهلي لاستقدام حكام أجانب من بين قوائمها الدولية.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة لـ«الكابتن» عن رد هذه الدول الخمس، والتي أكدت صعوبة إرسال طاقم حكام من قوائمها لإدارة مباريات في الدوري المصري؛ مرجعة ذلك إلى ضغط المباريات في نهاية الموسم بتلك الدول، وعدم إمكانية تعيين حكام دوليين لإدارة مباريات في مصر.

الأمر الذي ينذر بحلاف جديد بين مسئولي الجبلاية وإدارة الأهلي، والتي أعلنت في بيان رسمي عن تمسكها بتعيين حكام أجانب لمباريات الفريق في الدوري، وحددت الدول التي ترغب في استقدام حكامها.

وتواصل مسئولو الجبلاية مع إدارة الأهلي خلال الساعات الماضية لإبلاغهم بآخر المستجدات، ووجود بدائل أخرى لاستقدام أطقم تحكيمية، وحكام من الصف الأول في أوروبا، بدلًا من الدوريات التي حددها الأهلي.