رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. دروجبا يخسر سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الإيفوارى لكرة القدم

ديديه دروجبا
ديديه دروجبا

خسر ديديه دروجبا، النجم السابق لمنتخب كوت ديفوار، سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الإيفواري لكرة القدم.
وعقدت الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الإيفواري، اجتماعهما، حيث تنافس دروجبا، في سباق الانتخابات مع كل من سوري دياباتيه، وإدريس ديالو.
وبعد الجولة الأولى للتصويت، فشل المرشحون الثلاثة في حصد نسبة 51% من إجمالي عدد المصوتين، ليتم اللجوء إلى عملية تصويتية ثانية.
وتأكد خسارة ديديه دروجبا للانتخابات، بعدما حصد 21 صوتًا، مقابل 59 صوتًا لإدريس ديالو، و50 صوتًا لسوري دياباتيه، ليتنافس الثنائي على مقعد رئاسة الاتحاد الإيفواري في الجولة التصويتية الثانية.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد قرر في ديسمبر من عام 2020، تعيين لجنة تطبيع لإدارة شئون الاتحاد الإيفواري، بعد فشل هيئات إدارة كرة القدم في كوت ديفوار في تنفيذ عملية انتخابية لاتحاد الكرة وفقًا للمتطلبات القانونية والتنظيمية المطبقة على جميع الاتحادات الأعضاء في الفيفا.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد قرر يوم الحادي والثلاثين من مارس الماضي، تمديد فترة التكليف الخاصة باللجنة المُكلفة بإدارة الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، لحين انتخاب مجلس جديد في أبريل.
وقال الاتحاد الدولي في بيان رسمي: "قام مجلس فيفا بتمديد فترة التكليف الخاصة بلجنة التطبيع الحالية لاتحاد كرة القدم الإيفواري حتى يوم 30 أبريل 2022."