رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بترو أتلتيكو يفجر مفاجأة ويقصى صن داونز من دورى أبطال إفريقيا

بيترو أتلتيكو وصن
بيترو أتلتيكو وصن داونز

حجز فريق بترو أتلتيكو الأنجولى، بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب تحقيقه تعادلًا ثمينًا أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (البنك الوطني) بجوهانسبرج، في إطار إياب الدور ربع النهائي للبطولة.
واستفاد بترو أتلتيكو من فوزه ذهابًا في لواندا بهدفين مقابل هدف، ليضرب موعدًا مع الفائز من مجموع مباراتي الوداد البيضاوي المغربي وشباب بلوزداد الجزائري.
افتتح الكيني براين أونيانجو، التسجيل لصن داونز، في الدقيقة 49، قبل أن يتمكن البرازيلي تياجو أزولاو، من إدراك التعادل لبترو أتلتيكو، في الدقيقة 64، من ركلة جزاء، احتسبها الحكم الإثيوبي بامالاك تسيما، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصن داونز، بعد اللجوء لـ(فار)، لكن سيمبا زواني، أهدر الركلة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الأول، بعد أن اصطدمت كرته بالقائم.
كما ألغى الحكم هدفًا للفريق الأنجولى، في الدقيقة 55، بعد اللجوء لتقنية الفيديو، وذلك بداعى دفعة من جانب أحد لاعبي بترو أتلتيكو على الأوغندي ديينيس أونيانجو، حارس صن داونز.