رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سوبر هاتريك خيسوس.. مانشستر سيتى يصعق واتفورد بخماسية ويواصل تصدر الدورى الإنجليزى

هدف جابريل خيسوس
هدف جابريل خيسوس

سحق مانشستر سيتي ضيفه واتفورد، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ34 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بخمسة أهداف مقابل هدف.


وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول، متقدمًا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مانشستر سيتي فرض استحواذه على الكرة منذ الدقائق الأولى للمباراة، ولعب بخطة هجومية شرسة من أجل تسجيل هدف مبكر يسهل مهمته في المباراة، ويزيد من أفضليته على واتفورد، لإحباط محاولات الاخير لتحقيق مفاجأة.

وسجل جابريل خيسوس هدفا مبكرا لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة الرابعة، واستمرت محاولات لاعبي السيتي لتسجيل الهدف الثاني، وأضافه خيسوس في الدقيقة 23، بصناعة من كيفن دي بروين.

وقلص حسن كمارا، النتيجة لصالح فريق واتفورد في الدقيقة 28، بهدف من صناعة إيمانويل دينيس.

ولم يتوقف الأداء الهجومي من لاعبي مانشستر سيتيـ، وصنع جابريل خيسوس، الهدف الثالث لرودري، بعدما حاول الأول اختراق منطقة جزاء واتفورد، وبعد صراع ثنائي على الكرة مع مدافع الضيوف، أرسل كرة طولية نحو رودري على حدود منطقة الجزاء، وتسلمها الأخير على صدره وسددها مباشرة في المرمى، لتسكن الشباك.

وسدد لاعبو مانشستر سيتي 5 كرات على المرمى من أصل 11 محاولة، فيما سدد لاعبو واتفورد كرة واحدة من محاولتهم الوحيدة على المرمى.

واستحوذ لاعبو مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة 71%، مقابل 29% لصالح لاعبي واتفورد.

ودخل مانشستر سيتي الشوط الثاني بنفس الحماس الهجومي، من أجل زيادة فارق الأهداف، وتحقيق انتصار كبير في المباراة.

وتحصل جابريل خيسوس على ركلة جزاء في الدقيقة 49، بعد عرقلة حارس واتفورد له داخل المنطقة، وسددها بنجاح معلنًا عن ثالث أهدافه ورابع أهداف فريقه، ثم عاد خيسوس واختتم أهداف مانشستر سيتي في الدقيقة 53 بصناعة من كيفن دي بروين.

وهدأ اللعب بين الفريقين في الدقائق التالية من المباراة، بعد حسم النتيجة لصالح السيتي، وسط محاولات من لاعبي واتفورد لتسجيل هدف لحفظ ماء الوجه.

وسدد لاعبو مانشستر سيتي 7 كرات على المرمى، و4 كرات خرجت بعيدًا عنه، و4 اعترضها الدفاع من 15 محاولة؛ مقابل تسديدتين على المرمى من 3 محاولات للاعبي واتفورد.

واستحوذ مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة 73%، مقابل 27% لصالح لاعبي واتفورد.

ورفع مانشستر سيتي رصيده للنقطة 80 ويعزز موقفه في صدارة جدول الترتيب، فيما توقف رصيد واتفورد عند 22 نقطة في المركز قبل الأخير.