رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

الحزن يسيطر على وسائل الإعلام المغربية عقب خروج الرجاء أمام الأهلى فى دورى الأبطال

الأهلي والرجاء المغربي
الأهلي والرجاء المغربي

خيم الحزن على وسائل الإعلام المغربية، عن إخفاق فريق الرجاء البيضاوي في بلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وخروجه من الدور ربع النهائي، على يد الأهلي.
وكان الأهلي، قد بلغ الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، عقب تعادله أمام مضيفه الرجاء المغربي، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، في إياب ربع نهائي البطولة.
وعنونت صحيفة المنتخب المغربية: الرجاء يغادر عصبة الأبطال على يد الأهلي المصري"
وقالت الصحيفة في تقريرها: أمسك الرجاء بزمام الأمور مع بداية المباراة، ليس فقط لأنه أحرز هدف السبق، ولكن أيضا لأن الأهلي أخفق في تسجيل هدف التعادل بعد ضربة الجزاء التي حصل عليها.. ففي الدقيقة 14 أسقط متولي لاعبا أهلاويا في منطقة الجزاء، تردد حكم المباراة في الإعلان عنها قبل أن يحتكم إلى "فار" ليقر بمشروعيتها.. لكن الزنيتي كان بارعا في التصدي لها ووقف سدا منيعا أمام معلول الذي إنبرى لها وأضاعها.    
وأضافت الصحيفة: "كانت ضربة الجزاء الضائعة مبررا إضافيا ليزيد النسور من حماسهم بحثا عن السيطرة أكثر وتسجيل هدف ثان، لكن الأهلي بخبرته وتمرسه عرف كيف يغلق كل المنافذ في منطقته، وكيف ينتشر لاعبوه بشكل جيد في كل المساحات خصوصا على مستوى الوسط والدفاع.. وهو ما شكل حاجزا أمام لاعبي الرجاء الذين عجزوا عن تحقيق اختراقات ناجحة".
وعنون موقع "البطولة المغربي": "الرجاء يُودّع المسابقة بعد اكتفائه بالتعادل (1-1) إيابًا مع الأهلي المصري".
وعنون موقع "هيسبريس": " الرجاء يكتفي بالتعادل أمام الأهلي المصري ويغادر دوري أبطال إفريقيا"
ومن جانبه، قال موقع (Le360)، أنه " للمرة الثامنة عشرة في تاريخه، نجح فريق الأهلي المصري حامل اللقب من التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بتعادله إيابا مع مضيفه الرجاء الرياضي بنتيجة هدف لمثله، في المواجهة التي جمعتهما مساء الجمعة، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بعدما كان الفريق المصري قد فاز بهدفين لواحد ذهابا.
وأضاف: " وتسبب "الكوتشينج" المتواضع لرشيد الطاوسي الذي ترك فريقه يتراجع للخلف طيلة باقي دقائق الجولة، ليتمكن الأهلي المصري من بلوغ هدف التعادل بعد تغطية دفاعية "كارثية" للاعبه عبد الإله مدكور، وسجل محمد عبد المنعم في الدقيقة 44.
وتابع الموقع في تقريره: "ويواجه فريق الأهلي المصري في الدور المقبل وفاق سطيف الجزائري، هذا الأخير فجر مفاجأة مدوية وأقصى مضيفه الترجي، بعد أن فاز عليه بهدف دون رد، كان من توقيع عبد المومن جابو في الدقيقة 21 من عمر المباراة.