رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأندية ترفض خوض مباريات بطولتى كأس مصر دون الدوليين

مقر اتحاد الكرة
مقر اتحاد الكرة

رفض عدد من أندية الدورى المصرى مقترح عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات التابعة لرابطة أندية الدورى الممتاز، بإقامة مباريات بطولة كأس مصر دون اللاعبين الدوليين خلال فترة التوقف الدولى بداية من يوم 30 مايو حتى 14 يونيو المقبلين.

وقدم عامر حسين مقترحا باستغلال هذه الفترة التى تصل إلى 16 يوما متواصلا فى إقامة ثلاث جولات فى بطولتى كأس مصر السابقة والحالية بواقع مباراة كل 4 أيام إلا أن الأندية، خاصة الأهلى والزمالك رفضت هذا المقترح بحجة عدم إمكانية خوض الأدوار النهائية من بطولة كأس مصر للموسم الماضى دون اللاعبين الدوليين.

وتعلل مسئولو الناديين بأن الأمر لن يتعلق بغياب عدد من اللاعبين المصريين فقط عن تشكيلة الفريق، بسبب تواجدهم مع المنتخب الوطنى خلال هذه الفترة التى تشهد خوض مباراتين فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بل سيكون هناك غيابات أخرى متمثلة فى اللاعبين الأفارقة الذين سيتواجدون مع منتخبات بلادهم.

ويسعى مسئولو رابطة أندية الدورى الممتاز لإيجاد الوقت المناسب لتحديد مواعيد مباريات بطولة كأس مصر عن العام الحالى وكذلك باقى المبارايات المتقية من مسابقة الموسم الماضى، بعد تمسك الشركة اللراعية باستكمال البطولة وعدم إلغائها فى ظل ضيق الوقت وزحمة المباريات.