رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مباريات تفصل موسيمانى عن معادلة رقم مانويل جوزيه التاريخى مع الأهلى

موسيمانى وجوزيه
موسيمانى وجوزيه

3 مباريات تفصل الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، عن معادلة رقم البرتغالى مانويل جوزيه التاريخى، المدير الفنى السابق للاهلى.

وقاد موسيمانى الأهلى لتحقيق التعادل 1/1 مع الرجاء المغربى على استاد محمد الخامس بكازابلانكا والتأهل لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى، مستفيدًا من الفوز الذى حققه المارد الأحمر على الرجاء فى مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف.

3 مباريات تفصل موسيمانى عن معادلة رقم مانويل جوزيه التاريخى

فى حال نجاح موسيمانى فى قيادة الأهلى لتحقيق الفوز على وفاق سطيف الجزائرى فى نصف نهائى دورى الأبطال والصعود للمباراة النهائية والتتويج باللقب القارى سيعادل رقم البرتغالى مانويل جوزيه فى عدد مرات التتويج بلقب دورى الأبطال، حيث حقق جوزيه لقب دورى الأبطال مع الأهلى 4 مرات أعوام 2002، 2005، 2006، 2008.

فيما حقق موسيمانى لقب دورى الأبطال ثلاث مرات من قبل مرة عندما كان يقود فريق صن داونز الجنوب إفريقى عام 2016، ومرتين مع الأهلى عامى 2020 و2021، والمثير أن مرتين من الثلاثة حقق موسيمانى اللقب الإفريقى على حساب الزمالك، الغريم التقليدى للأهلى، حيث فاز عليه فى نهائى 2016 مع صن داونز، و2020 مع الأهلى.

وفى حال فوز موسيمانى بلقب دورى الأبطال مع الأهلى سيكون حقق ألقابه الإفريقة الأربعة فى فترة زمنية أقل من الفترة التى حقق فيها مانويل جوزيه ألقابه، حيث سيحقق موسيمانى الرباعية فى غضون ست سنوات، فيما احتاج جوزيه سبع سنوات لتحقيق ألقابه الإفريقية الأربعة مع الأهلى.

موسيمانى يقترب من تحقيق ما فشل فيه جوزيه مع الأهلى

يسعى بيتسو موسيمانى لقيادة الأهلى للفوز بلقب دورى أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالى مع الأهلى، فى إنجاز لم يسبق لأى فريق أو مدير فنى تحقيقه فى القارة السمراء.

وفشل مانويل جوزيه فى قيادة الأهلى للفوز بلقب دورى الأبطال ثلاث مرات متتالية، حيث نجح فى قيادة المارد الأحمر للفوز ببطولتى 2005 و2006 وفشل معه فى تحقيق اللقب عام 2007 بعدما خسر النهائى أمام النجم الساحلى التونسى حيث تعادل فى تونس سلبيًا، وخسر على استاد القاهرة يومها فى مفاجأة مدوية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

يهمك أيضًا…