رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميا.. «فيفا» يحدد موعدًا جديدًا لقمة البرازيل والأرجنتين بتصفيات كأس العالم (صورة)

البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين

أسدل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الستار رسميا حول أزمة مباراة البرازيل والأرجنتين، في تصفيات كأس العالم "قطر 2022".

 

«فيفا» يحدد موعدا جديدا لقمة البرازيل والأرجنتين بتصفيات المونديال 

 

قرر الاتحاد الدولي إقامة المباراة يوم 22 سبتمبر المقبل في البرازيل، حتى يتم استكمال تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم.

 

تأهل منتخبا البرازيل والأرجنتين بالفعل لنهائيات كأس العالم 2022، إلا أن مواجهة الدور الأول من تصفيات القارة اللاتينية لم تُكتمل بسبب إلغاء المباراة بعد 7 دقائق من بدايتها.

 

وحجز الأرجنتين حامل لقب كوبا أمريكا والبرازيل متصدر ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية مقعديهما في نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

 

مجموعات البرازيل والأرجنتين بكأس العالم 

 

وأسفرت قرعة المونديال عن وقوع البرازيل رفقة منتخبات الكاميرون وصربيا وسويسرا في المجموعة السابعة، بينما وقوع الأرجنتين مع منتخبات السعودية وبولندا والمكسيك في المجموعة الثالثة.

 

 

عقوبات "فيفا" على أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين 

 

وقررت لجنة الانضباط في وقت سابق عدة عقوبات عقب أحداث المباراة جاء كالآتي:

 

- عقوبة مالية على الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بقيمة قدرها 500 ألف فرنك سويسري فيما يتعلق بالمخالفات المتعلقة بالنظام والأمن.

 

- أن يأمر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بدفع غرامة مالية قدرها 200 ألف فرنك سويسري عن عدم امتثاله لالتزاماته فيما يتعلق بالنظام والأمن والتحضير للمباراة والمشاركة فيها.

 

- غرامة مالية لكل من الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني بدفع غرامة قدرها 50 ألف فرنك سويسري نتيجة لعدم استكمال المباراة.

 

- إيقاف لاعبى الأرجنتين إيميليانو بوينديا وإيميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو مباراتين لعدم امتثالهم للبروتوكول.

 

وغادر منتخب الأرجنتين ملعب المباراة وقتها بعدما طلبت وزارة الصحة البرازيلية استبعاد 4 لاعبين من الأول بحجة عدم خضوعهم لحجر صحي منذ قدومهم للبرازيل.