رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كلوب يتحدث عن مواجهة إيفرتون.. تنافس ليفربول على كل البطولات وتدريب تين هاج لـ يونايتد

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول، عن المباراة التي ستجمع فريقه بـ إيفرتون في ديربي الميرسيسايد، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي.

ويستضيف ليفربول غريمه إيفرتون، يوم الأحد المقبل، في بطولة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن معتادون على وجود فريقين في المدينة، عادة الأسبوع الكامل قبل مباراة إيفرتون، كل الحديث يكون عن الديربي، لذا نعم إنها مباراة مهمة".

وأضاف: "ربما نعم هناك المزيد من الأفضلية لنا في تلك المباراة، نلعب مباريات بعد الديربي، كلنا يجب ألا ينسى ذلك، إنها دائمًا مباراة قوية جدًا، هذه المباراة مهمة لكلا الفريقين".

وأردف: "لا توجد مشاكل أخرى في الفريق، ولكن فيرمينو يتحسن وأفضل، إنه أمر مؤلم وغير مريح، لذا علينا التأكد من وجوده اليوم على أرض الملعب.. لا يزال أمامه يومان، لذا ربما يمكنه المشاركة".

وزاد: "نأخذ الأمور كمباراة واحدة في كل مرة، إنه  فريق إيفرتون، إنها مهمة تاريخية كبيرة ولا داعي للتفكير في أي شخص آخر.. سنحلل إيفرتون بشكل صحيح ونضع خطة للمباراة".

وأكمل قائلًا: "لم نتوقع أن نكون في هذا الموقف، التنافس على كل البطولات.. إنه صعب بشكل لا يصدق، نلعب بشكل أساسي طوال الوقت، نحن نحب ما نفعله.. نحن نحب هذا الموقف، لم نخطط له ولا يوجد شيء حققناه حتى الآن، يعد الفوز ببطولة واحدة أمرًا رائعًا ولكننا نتطلع إلى كل ما هو قادم".

وتابع: "ما فعله الأولاد العام الماضى كان مميزًا حقًا بالنظر إلى الوضع، التأهل إلى دوري أبطال أوروبا كان هائلًا.. كانت هناك لحظة اعتقدت فيها أننا لن نقوم بذلك، كنت آمل أن نتجنب بطولة الدوري الأوروبي، فازوا بمباراة بعد مباراة، هدف أليسون في وست بروميتش ألبيون.. متميز، أنا أحب كل لحظة من ذلك، كنا نعلم أننا سنكون أقوى بمجرد عودة الأولاد، لم أكن أتوقع أن نفوز بكأس الرابطة، وأن نصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وأن نكون على بعد نقطة واحدة من صدارة الدوري الإنجليزي، وأن نكون في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنني كنت أعرف أننا سنكون أفضل هذا الموسم".

وعن تياجو ألكانتارا ونابي كيتا، قال: "تياجو؟ نعم إنه رائع، لكني لا أحب الحديث عن لاعب واحد فقط، دعونا نواصل العمل، عندما يكون نابي لائقًا ويتمتع بإيقاع، يكون جيدًا حقًا، إنه لاعب رائع.. المستقبل مشرق بالنسبة له، كان نابي كيتا وتياجو أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الألماني بفارق كبير، لدينا كلاهما.. هذا لطيف".

واستطرد قائلًا: "كان الناس يتساءلون عما إذا كان تياجو يناسب كرة القدم لدينا؟ الحمد لله أن هؤلاء الناس لا يتخذون قرارات، أراد تياجو الانضمام إلينا وكان يعرف كيف نلعب، يفكر كثيرُا في كرة القدم.. كنا نعلم أنه سيكون لائقًا، كان الأمر يتعلق بالحفاظ على لياقته البدنية، والحفاظ على لياقته البدنية والتعود على الاختلافات الطفيفة مع ناديه السابق، ثم يمكنك الذهاب من هناك، وقعنا معه لأنه كان يعلم أنه سيساعدنا.. كانت مشكلته الوحيدة أنه أصيب".

وعن تعيين الهولندي إريك تين هاج مديرًا فنيًا لـ مانشستر يونايتد، قال: "ماذا أستطيع أن أقول؟ إنهم يعرفون الآن ما يريدون القيام به في المستقبل وما يريدون القيام به في السنوات القليلة المقبلة".