رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. الزمالك يهزم نهضة بركان المغربى ويتوج بطلًا للكونفيدرالية الإفريقية 2019

الزمالك بطل الكونفيدرالية
الزمالك بطل الكونفيدرالية الإفريقية 2019

يوم 21 رمضان الموافق 26 مايو عام 2019 توج الزمالك ببطولة  الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على نهضة بركان المغربي بهدف سجله محمود علاء من ركلة جزاء في مباراة العودة بالدور النهائي التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية وأدارها الحكم الإثيوبي تسيما بامالاك ليتعادل الفريقان في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 1-1 ويحتكمان لركلات الترجيح  التي منحت اللقب للزمالك.

 

فرحة محمود علاء بهدفه في مرمى نهضة بركان 

 قبل بدء ركلات الترجيح ظل الآلاف من الجماهير الذين تناولوا طعام الإفطار بمدرجات استاد برج  العرب والملايين الذين تابعوا المباريات عبر شاشات التليفزيون يبتهلون بالدعاء أن ينجح الزمالك في التتويج بالبطولة بعد غياب 16 سنة عن الألقاب الإفريقية وهو ما حدث فعلًا، ففي الركلة الأولى سجل خالد بوطيب للزمالك ونجح محمود جنش في التصدي للكرة التي سددها حمدي العشيري.. وفي الركلة الثانية سجل محمود علاء للزمالك وتمكن جنش من التصدي للكرة التي سددها إسماعيل المقدم لكن الحكم قرر إعادة الركلة ونجح المقدم في التسجيل.. وفي الركلة الثالثة سجل عبدالله جمعة للزمالك ولابا كودجو لنهضة بركان.. وفي الركلة الرابعة سجل يوسف أوباما للزمالك ويوسوفو دايو للفريق المغربي وتعلقت القلوب والأبصار بأحمد سيد زيزو وهو يتقدم لتنفيذ الركلة الخامسة لأن نجاحه في التسجيل يعنى فوز الزمالك باللقب وتقدم زيزو بثبات وسدد الكرة على يمين الحارس ليفوز الزمالك بالبطولة وتنطلق مظاهرات الفرح التي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي. 

مثل الزمالك: محمود جنش ومحمد عبدالغنى ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وعبدالله جمعة وإبراهيم حسن "أحمد سيد زيزو ق70" وطارق حامد ومحمد إبراهيم "محمود عبدالعزيز ق83" ومحمود كهربا ويوسف أوباما وحميد أحداد "خالد بوطيب  ق 88".