رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. الإسماعيلى يهزم الترجى بثلاثية.. والأهلى يتعادل مع أسيك

سجدة شكر للاعبي الإسماعيلي
سجدة شكر للاعبي الإسماعيلي بعد الفوز على الترجي

في الحادي والعشرين من شهر رمضان خاض فريقا الإسماعيلي والأهلي مباراتين في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث حقق الإسماعيلي فوزًا كبيرًا على الترجي التونسي في عقر داره بثلاثة أهداف عام 2003، بينما تعادل الأهلي مع أسيك الإيفوارى عام 2008.

 

 الإسماعيلي يهزم الترجى فى عقر داره

يوم 21 رمضان الموافق يوم 15 نوفمبر عام 2003 حل الإسماعيلي ضيفا على  الترجي التونسي باستاد المنزه بتونس في مباراة العودة بالدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا وأدارها الحكم المغربي محمد قزاز.

كان الإسماعيلي قد فاز بملعبه في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1 ونجح الدراويش في الفوز على الترجي وسط جماهيره بنفس النتيجة والتأهل للدور النهائي وحسم أحمد فتحي وعبدالرحمن تراوري الأمور مبكرًا عندما سجلا الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 21 و35 وقبل نهاية الشوط الأول، سجل إسكندر السويح هدف الترجي الوحيد وفى الشوط الثاني سجل محمد محسن أبوجريشة هدف الإسماعيلي الثالث في الدقيقة 64.

مثل الإسماعيلي: محمد صبحي وعماد النحاس وعمرو فهيم ومحمد يونس وإسلام الشاطر "محمد عبدالله" وسيد معوض وأحمد فتحي وحسني عبدربه ومحمد حمص "المعتصم سالم" وعبدالرحمن تراوري ومحمد محسن أبوجريشة  "أحمد الجمل".

 

 الأهلى يتعادل مع أسيك فى الكلية الحربية

في الحادي والعشرين من شهر رمضان الموافق 21 سبتمبر عام 2008 تعادل الأهلي مع فريق أسيك الإيفواري 2-2 في الجولة الأخيرة بدور المجموعات في بطولة  دوري أبطال إفريقيا وكانت المباراة تحصيل حاصل للأهلي الذي كان قد حسم تأهله مبكرًا للدور نصف النهائي.

مباراة الأهلي وأسيك عام 2008 

أقيمت المباراة باستاد الكلية الحربية وتقدم الأهلي بهدف سجله محمد أبوتريكة في الدقيقة الخامسة وتعادل كونيه لأسيك في الدقيقة السادسة وفي الشوط الثاني عاد الأهلي للتقدم عن طريق محمد سمير في الدقيقة 75 لكن زورو نجح في التعادل للفريق الإيفواري في  الدقيقة 79.

مثل الأهلي: أحمد عادل عبدالمنعم  ومحمد سمير وأحمد السيد ورامي عادل وأحمد صديق وجيلبرتو وأنيس بوجلبان والمعتز إينو ومحمد أبوتريكة  وأسامة حسني "محمود سمير" وأحمد بلال.