رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. التسوية والتحكيم تنصف هشام مصباح وتستبعد مرزوق من الترشح لعضوية "الأوليمبية"

هشام مصباح
هشام مصباح

حصل هشام مصباح، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للجودو، على حكم منذ قليل من لجنة التسوية والتحكيم بأحقيته في خوض انتخابات اللجنة الأوليمبية المزمع إقامتها مساء السبت المقبل بمقر اللجنة باستاد القاهرة الدولي.

كما قررت لجنة التسوية والتحكيم استبعاد مرزوق محمد من الترشح على عضوية اللجنة الأوليمبية، لعدم توافر الشروط وعدم أحقيته في التواجد بمجلس إدارة اللجنة الأوليمبية نظرًا  لكونه لا تتوافر فيه الشروط وليس رئيسًا للاتحاد الأفريقي للسومو، بالإضافة إلى أن لعبة السومو غير أوليمبية، كما أن “مرزوق” لا يشغل عضوية الاتحاد الأفريقي أو الدولي.

جدير بالذكر أن اللجنة الأوليمبية أعلنت الأسماء النهائية التي يحق لها خوض الانتخابات المقبلة وشملت الأسماء كلا من هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية ورئيس اللجنة الأوليمبية على منصب الرئيس، منصب نائب الرئيس المهندس ياسر إدريس ومنصب نائب الرئيس الأول الدكتور علاء جبر.

وفي منصب أمين الصندوق الدكتور عبدالعزيز غنيم.

وفي منصب الأمين العام المهندس شريف العريان.

وفي منصب الأمين العام المساعد المهندس محمد عبدالمطلب.

وفي منصب عضوية مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ترشح كل من، عبدالمنعم الحسيني والدكتور الباسل عبدالله ومعتز عاشور وشريف كمال وشريف القماطي واللواء أيمن شويطة وتيمور أبوالخير ومحمد عبدالمقصود وهشام مصباح وحسن العروسي وعاصم السعدني وهشام التهامي واللواء حازم حسني لاختيار ثمانية أعضاء من بينهم.

ويضم المجلس عقب انتخابه النائبة أية مدني رئيس لجنة اللاعبين الأوليمبيين المصريين باللجنة الأوليمبية المصرية وعضو لجنة اللاعبين الأوليمبيين باللجنة الأوليمبية الدولية.