رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هوجو بروس مدرب جنوب إفريقيا: المغرب الأفضل فى مجموعتنا.. وقادرون على بلوغ أمم إفريقيا 2023

هوجو بروس
هوجو بروس

أكد البلجيكي هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، إن الجماهير ستقتله إذا فشل في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2023.
أوقعت قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، منتخب جنوب إفريقيا في المجموعة الحادية عشرة إلى جانب كل من المغرب وزيمبابوي وليبيريا- لكنهم قد يواجهون فريقين فقط، في حال استمرار تعليق منتخب «المحاربون» الموقوف حاليًا من قبل «فيفا».
وأشار بروس إلى أن منتخب جنوب إفريقيا، لديه ما يكفي للتأهل للحدث القاري الكبير، المقرر إقامته في كوت ديفوار، العام المقبل.
وقال بروس في تصريحات نقلها موقع (idiskitimes): "من الواضح أن المغرب هو أفضل فريق في مجموعتنا. لقد كانوا في كأس الأمم الإفريقية في يناير الماضي، وتم إقصاؤهم على يد منتخب مصر، وهو فريق جيد للغاية.
وتابع: "أعلم أن المغرب هو الأفضل في مجموعتنا. هناك بعض اللاعبين الذين يلعبون في بلجيكا، مثل طارق تسودالي، سليم أملاح، لذا فأنا أعرف هذا الفريق جيدًا. أعتقد أنه إذا أردنا أن نكون في المركز الأولى في المجموعة، فعلينا التغلب على المغرب".
ووصل المدرب البلجيكي، حديثه: "في الجانب الآخر، هناك زيمبابوي، لقد لعبنا أمامه خلال تصفيات كأس العالم، لذلك نحن نعرفهم جيدًا. لعبنا ضدهم مرتين العام الماضي. إنه فريق صعب ولكن علينا التغلب عليه. نحن أفضل مما كانت عليه قبل بضعة أشهر. لذا أعتقد أنه إذا تمكنا من هزيمتهم مرتين، فسيكون هذا مفيدًا جدًا لنا".
وعن المنتخب الليبيري، قال بروس: "ليبيريا، بالنسبة لي، حقًا فريق لا أعرفه، لا أعرف لاعبيه. لذا فالأمر متروك لنا في الأسابيع القادمة للنظر في مباريات ليبيريا.. ربما تكون ليبيريا هي أضعف فريق في مجموعتنا، لكن من الخطر دائمًا التقليل من شأن المنافس.
وأضاف: "لذلك، أوًلا وقبل كل شيء، سنلقي نظرة على آخر مبارياتهم، ونرى كم هي جيدة. لكن إذا نظرنا إلى هذه المجموعة، أعتقد أولًا وقبل كل شيء أن المغرب هو أفضل فريق، وزيمبابوي جيراننا.. المباريات ستكون صعبة للغاية أيضًا، وليبيريا عادة ستكون أضعف فريق في مجموعتنا".