رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير لوائح رياضية يكشف سبب عدم إعادة مباراة مصر والسنغال

صلاح
صلاح

تحدث طلال عبداللطيف، خبير اللوائح الرياضية، عن موقف مباراة مصر والسنغال، في إياب المرحلة الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، من الإعادة.

وكانت مباراة مصر والسنغال، قد شهدت شغبًا من الجماهير السنغالية، ضد منتخب الفراعنة، وتقدم الاتحاد المصري بشكوي لإعادة اللقاء خارج السنغال.

وكان نادي الزمالك قد أعلن بعدم التجديد لأشرف بن شرقي، بعد تعثر المفاوضات معه، وتجميد اللاعب لنهاية الموسم الجاري، ولكن فيريرا المدير الفني للفريق الأول رفض هذا القرار واعتمد علي اللاعب خلال المباريات السابقة في الدوري المصري.

وقال عبداللطيف طلال، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إسلام صادق، ببرنامج "البريمو"، المذاع علي قناة "تن"، إن مباراة مصر والسنغال لن تعاد، فلا يوجد ما يستدعي إلي إعادتها، مشيرًا إلي أن الجمهور السنغالي لم يقتحم ملعب المباراة.

وتابع: الجماهير السنغالية لم تمنع من استئناف المباراة، ولم يقوموا بالاعتدا علي لاعبي المنتخب المصري أثناء اللقاء أو بعده.

وأكمل: العقوبة المنتظرة ضد المنتخب السنغالي، ستكون غرامة مالية سيسددها، وذلك فضلًا عن حرمانهم من اللعب بحضور الجماهير لمباراتين فيما أكثر.