رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. الزمالك يبتعد بصدارة الدورى بعد الفوز على الاتحاد السكندرى بهدفين

الزمالك والاتحاد
الزمالك والاتحاد

ابتعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بصدارة الدوري المصري عقب الفوز على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 15 من بطولة الدوري الممتاز.

افتتح أحمد سيد زيزو التسجيل لصالح الزمالك في الدقيقة 13 قبل أن يضيف محمد عبدالغني الهدف الثاني لصالح الزمالك في الدقيقة 83.

ارتفع رصيد الزمالك عند 35 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني وللمارد الأحمر 3 مباريات مؤجلة.

وتوقف رصيد الاتحاد السكندري عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر بجدول الترتيب.

أحداث الشوط الأول

شهدت الدقيقة 5 تصويبة من طارق حامد من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالدفاع لتنتهي الخطورة.

انفراد تام من بواتينج لاعب الاتحاد بعد كرة مشتتة من عبد الله نصيب لكن تأخر المهاجم في التسديد بعد تدخل رائع من عبدالغني.

جاء هدف الزمالك بعد  تمريرة من أوباما إلى زيزو الذي سدد كرة صاروخية رائعة من خارج منطقة الجزاء لصالح الزمالك لترتطم بالعارضة وتدخل إلى مرمى محمد عبد المنصف حارس مرمى الاتحاد.

كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح الاتحاد على رأس سعيدو سيمبوري الذي سدد كرة وصلت سهلة إلى أبو جبل حارس الزمالك.

كرة عرضية من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لصالح الاتحاد السكندري عن طريق خالد الغندور شتتها محمود علاء بصعوبة بعد خروج أبو جبل حارس الفريق الأبيض من مرماه.

تصويبة رائعة من أحمد عادل ميسي لاعب الاتحاد من على حدود منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى أبو جبل حارس الزمالك.

في الدقيقة 44 بطاقة حمراء على سعيدو سيمبوري لاعب الاتحاد بعد تدخل قوي للغاية على قدم أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك.


أحداث الشوط الثاني

كرة مقوسة من الطرف الأيمن عن طريق المثلوثي على رأس عمر السعيد الذي سدد كرة تصدى لها حارس المرمى بثبات

كرة عرضية من الطرف الأيمن لصالح الزمالك عن طريق زيزو لتصل إلى عمر السعيد الذي مهدها إلى أوباما ليسدد كرة يسارية تصدى لها حارس المرمى.

كرة عرضية من حمزة المثلوثي من الطرف الأيمن لصالح الزمالك شتتها الدفاع على حدود منطقة الجزاء لتصل إلى طارق حامد الذي سدد كرة على الطائر لكنها مرت بعيدة عن القائم الأيسر.

كرة عرضية من الطرف الأيمن لصالح الزمالك عن طريق زيزو تصل إلى شيكابالا على حدود منطقة الجزاء سددها قوية مرت أعلى العارضة.

كرة عرضية من يسار منطقة الجزاء لصالح الاتحاد عن طريق فوزي الحناوي بعد انطلاقة رائعة لتصل إلى كريم ممدوح الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر.

محمد عبدالغني أضاف الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 83 بعد ركلة ركنية نفذها أحمد سيد زيزو وحوّلها عبد الغني بشكل رائع في المرمى.