رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرقام قياسية بالجملة لمحمد صلاح بعد ثنائيته فى مرمى مانشستر يونايتد

محمد صلاح
محمد صلاح

قاد محمد صلاح قائد منتخب مصر، فريقه ليفربول لتحقيق انتصار عريض على ضيفه مانشستر يونايتد بأربعة أهداف دون مقابل، في قمة مؤجلات الجولة الثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي “بريميرليج”.

صلاح كسر صيامه عن التسجيل من لعب مفتوح منذ 27 فبراير، والتسجيل بشكل عام منذ 12 مارس، بإحرازه لهدفين، وصناعته لآخر، ليقود ليفربول لاكتساح مانشستر يونايتد برباعية نظيفة على ملعب “أنفيلد رود”.

هدفا صلاح جعلاه يعود لتحقيق المزيد من الأرقام القياسية، نستعرضها تباعًا في ذلك التقرير.

  • محمد صلاح أصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا في ديربي إنجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد برصيد 9 أهداف بالتساوي مع ستيفن جيرارد.
  • محمد صلاح أصبح أول لاعب يسجل 5 أهداف في شباك مانشستر يونايتد في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي بمسماه “بريميرليج”.
  • محمد صلاح هو ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي بمسماه “بريميرليج” يسجل ويصنع في مباراتي الدورين الأول والثاني أمام مانشستر يونايتد، بعد الألماني مسعود أوزيل لاعب آرسنال الذي حقق ذلك الإنجاز موسم 2015-2016.
  • وصل محمد صلاح للهدف رقم 30 له في مختلف المسابقات هذا الموسم، ليصبح سادس لاعب فقط في تاريخ نادي ليفربول يحقق ذلك الإنجاز في موسمين متتاليين.
  • محمد صلاح سجل هدفه رقم 22 هذا الموسم في الدوري الإنجليزي ليوسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه سون هيونج مين لـ 5 أهداف، ويقترب من حصد جائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه.