رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم الفوز.. 5 أخطاء ارتكبها موسيمانى فى مباراة الرجاء المغربى

موسيماني ولاعبو الأهلي
موسيماني ولاعبو الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي للسفر، غدا، إلى المغرب، لمواجهة الرجاء المغربي في إياب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، وحصل لاعبو المارد الأحمر على راحة اليوم.

وحرص سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وبيتسو موسيماني المدير الفني في حديثهما مع اللاعبين على التأكيد على ضرورة غلق صفحة مباراة الرجاء التي خاضها الفريق، أمس الأول، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا؛ للتركيز في لقاء العودة لأنها المباراة الحاسمة في مشوار التأهل للدور نصف النهائي وتحتاج إلى العمل والتركيز من الآن. 

وارتكب موسيماني 5 أخطاء في مباراة الذهاب، وتجب معالجتها قبل مباراة الإياب، ويرصدها لكم «الكابتن»

 

أولًا: أوقع موسيماني نفسه في خطأ جسيم حينما لعب باثنين في وسط الملعب عمرو السولية، وأليو ديانج وأمامهما حسين الشحات، وأحمد عبدالقادر، ومحمد شريف وبيرسي تاو في الهجوم؛ حيث أفقد وسط الملعب الكثافة العددية للحفاظ على الهجمات المرتدة التي سجل منها الرجاء هدفهم الوحيد.

 

ثانيًا: كان من المفترض أن يعتمد موسيماني على لاعب طويل القامة يجيد اللعب بالرأس مثل حسام حسن، في الشوط الثاني، بعدما أفقد وسط ملعبه بلاعبين وبات اللعب في الوسط عبارة عن كرات ساقطة، وتراجع الفريق المنافس إلى وسط ملعبه.
 

ثالثًا: أخطأ الجنوب إفريقي في تغييراته خاصة في منطقة الدفاع فلم يحالفه الحظ في اختياراته حينما دفع بوليد سليمان ومحمود وحيد وهما لم يلعبا منذ فترة طويلة.

 

رابعًا: لم يستغل لاعبو الأهلي التسديد من الخارج على منطقة الجزاء كبديل للكرات العرضية، ولم تكن هناك خطورة من التسديدات من خارج المنطقة.

 

خامسا: منح موسيماني العديد من الأيام للراحة قبل اللقاء، خاصة في فترة انضمام اللاعبين للمنتخب لمواجهة السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، علاوة على عدن جاهزية بعض اللاعبين وفقدهم للجاهزية البدنية، أما بالنسبة للاعبين الدوليين فقد أصابهم الإجهاد الشديد.

وعلى المدير الفني تلاشى كل هذه الأخطاء خلال مواجهته للرجال المغربي في ٢٢ من الشهر الجارى خلال لقاء العودة ضمن منافسات دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا. 

 

وحرص موسيماني على الاجتماع بالجهاز الفني؛ لمناقشة بعض الأمور الفنية والبرنامج التدريبي خلال الفترة المقبلة.

 
وأجرى لاعبو الفريق والجهاز الفني مسحة طبية في إطار الاستعداد للسفر إلى المغرب لمواجهة الرجاء مساء الجمعة المقبل في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


وكان الأهلي قد حقق  الفوز على الرجاء بنتيجة ٢-١ في المباراة الذهاب التي أقيمت مساء  مساء أمس السبت على ملعب الأهلي WE  السلام.