رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوتا يتحدث عن مواجهة مانشستر يونايتد والعودة للمنافسة على البريميرليج وتأثير كلوب

جوتا وكلوب
جوتا وكلوب

تحدث ديجو جوتا، مهاجم فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، عن مواجهة مانشستر يونايتد المقبلة، في بطولة الدوري الإنجليزي، وتأثير يورجن كلوب على الفريق، والعودة للمنافسة على لقب البريميرليج.

ويلتقي ليفربول بمانشستر يونايتد، غدًا، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ30 لبطولة الدوري الإنجليزي، في التاسعة مساءً، على ملعب أنفيلد.

وقال جوتا في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "مباراة أخرى كبيرة، نعلم ماذا تعني مثل هذه المباريات للجماهير؛ إنها من المباريات الكلاسيكية، ستكون مباراة صعبة لنا مثل المباريات السبعة التي تليها حتى نهاية الموسم، سنتعامل مع كل مباراة على أنها مباراة نهائية، لذا فإن الفوز هو الفرصة الوحيدة لنا، علينا أن نقدم أفضل ما لدينا لأنه لن يكون سهلًا".


وتطرق للحديث عن مباراة الذهاب، والفوز العريض للريدز، قائلًا: "لقد كان يومًا رائعًا لنا وللجماهير، ولكننا لن ندع هذه النتيجة تشتت تركيزنا، لأنه سيكون من العبث أن نظن أن المباراة ستكون سهلة؛ لأن مانشستر يونايتد لم يكن يومًا فريقًا سهلًا؛ أعتقد أننا قمنا بعمل رائع هذا اليوم في أولد ترافورد، وعلينا أن نلعب بنفس الشكل إذا أردنا حصد النقاط الثلاث في المباراة".


وانتصر ليفربول على مانشستر يونايتد في الدور الأول للدوري الإنجليزي بخمسة أهداف نظيفة.

وأردف جوتا: "نلعب دائمًا من أجل الفوز، ولكن ديسمبر الماضي كان فترة صعبة ولعبنا الكثير من المباريات الصعبة، في بعض الأوقات لا يكون لديك الوقت للراحة، وكان لدينا بعض الإصابات كذلك، وكنا بحاجة للنجاة من تلك الفترة، في ذلك الوقت كان السيتي لديه أفضلية، ولكننا عدنا وقلصنا الفارق معهم".

وتابع: "أتذكر عندما قال لنا يورجن إننا في مهمة للفوز بكل مباراة، أعتقد أن ذلك كان قبل مباراة برينتفورد، وحصدنا النقاط الثلاث تواليًا في مبارياتنا، وهذا ما جعلنا أقرب للمركز الأول في الوقت الحالي، والآن علينا أن ننتظر منهم إسقاط بعض النقاط مرة أخرى، سنفعل عملنا، وما يجب التركيز عليه، لأنه ليس من السهل أن تفوز بسبع مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي".

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول، صاحب المركز الثاني.


وعن تحفيز كلوب للاعبين، قال: "هذا ما يعني أن تملك مدرب من طراز عالمي مثله، يمكنك الاعتماد عليه ليعيدك على الطريق مرة أخرى، ويخبرك الأشياء الصحيحة في أوقاتها؛ نعلم أنه ليس مدربًا فقط، الفريق يمكنه القيام بما يريده منا، سنحاول الاستمرار بنفس مستوى الشهر والنصف الماضيين للفوز بكل شيء، أؤمن أننا قادرون على ذلك".