رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس رابطة الأندية: هناك خطة لتطوير الحكام.. وننتظر خطة إيهاب جلال لمعسكرات المنتخب

ايهاب جلال
ايهاب جلال

كشف أحمد دياب، رئيس لجنة رابطة الأندية المحترفة، عن تطورات شكوي الأهلي، الذي تقدم بها للرابطة واتحاد الكرة بشأن أخطاء التحكيم، وموقف الرابطة من تأجيل مباريات في بطولة الدوري المصري.

وقال أحمد دياب، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، ببرنامج "جمهور التالتة"، المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس 2”: ذكرنا من قبل أن الموسم الحالي استثنائي وصعب، لكن بالتنسيق مع اتحاد الكرة سينتهي الدوري في التوقيت المحدد، وسنحاول بعد ذلك أن ننهي المسابقة في الأوقات الطبيعية.

وتابع: إذا خضنا الدوري بأي شكل غير شكله الحالي لوفرنا عددا كبيرا من الجولات علي الأندية، مشيرا إلي أن مسابقتى كأس مصر الماضي والحالي سيتم لعبهما بشكل تدريجي، والهدف هو إنهاء الموسم بكل بطولاته قبل الموسم الجديد.

وعن ملف التحكيم وشكوي الأهلي، قال: لا توجد ثوابت وكل عناصر الكرة تخطئ، ونحن نتضامن مع الأندية في شكواها لأننا نمثل الأندية، مشيرا إلي أن لجنة التحكيم استعانت بخبير في تقنية فار.

وأكمل: هناك خطة لتطوير الحكام، نحن ندعم الحكام المصريين ونريدهم أن يمثلوا مصر في المحافل العالمية، وليس معني وجود أخطاء أن نضغط عليهم لكن يجب أن ندعهم.

وأردف: التنسيق بينا وبين منتخب مصر يكون لصالح المنتخب وليس لاسم المدير الفني، ونسعي دائما لدعم الجهاز المعين أيا كان المدرب سواء كان أجنبيا أو مصريا، وسننتظر خطة إيهاب جلال والمعسكرات التي سيطلبها ولن نتأخر في تنفيذ طلباته.

واستطرد: نراعي أن كل الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية مضغوطة، مشيرا إلي أن هذا الموسم استثنائي ونريد أن نتحمله.

واختتم: كارولوس كيروش لم يطلب أن يكون دورى الموسم المقبل 16 فريقا ولم ندرس ذلك، وأشكره علي الفترة التي قضاها مع منتخب مصر.