رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 سيناريوهات تصعد بالأهلى لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا على حساب الرجاء

الاهلى
الاهلى

4 سيناريوهات تصعد بالأهلى لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا على حساب الرجاء، فى المباراة التى تجمع بينهما فى إياب نصف نهائى دورى الأبطال.

وحقق الأهلى الفوز على الرجاء المغربى فى مباراة الإياب التى أقيمت على ملعب الأهلى وى السلام، بهدفين مقابل هدف.

موعد مباراة الإياب بين الأهلى والرجاء فى ربع نهائى دورى الأبطال

يحل الأهلى ضيفا على الرجاء المغربى فى مباراة الإياب بالدور ربع النهائى ببطولة دورى الأبطال فى الثانية عشرة من منتصف ليل الجمعة 22-4-2022  على ملعب مع الخامس بالدار البيضاء.

ومن المنتظر أن تغادر بعثة الاهلى القاهرة متوجها للمغرب الثلاثاء القادم استعدادا لموقعة الرجاء المغربى.

4 سيناريوهات تصعد بالأهلى لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا على حساب الرجاء

ويوجد أربع فرص لصعود الأهلى للدور نصف النهائى ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

السيناريو الأول، وهو تحقيق الأهلى الفوز بأى نتيجة فى المغرب، وهو ما يجعل المارد الأحمر يصعد بجدارة للدور قبل النهائى.

السيناريو الثانى، وهو تحقيق الأهلى للتعادل بأى نتيجة، وهو ما يجعل الأهلى يصعد لنصف النهائى مستغلا الفوز الذى حققه فى القاهرة.

السيناريو الثالث، وهو خسارة الأهلى أمام الرجاء بهدفين مقابل هدف، وهو ما يعنى لجوء الفريقين بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، لتحديد المتأهل من الفريقين.

السيناريو الرابع، وهو خسارة الأهلى باكثر من هدفين بشرط أن يسجل الأهلى فى تلك الخسارة أكثر من هدف، وألا يزيد الفارق فى الخسارة عن هدف، وهو ما يعنى صعود الأهلى، مستغلا عامل الهدف بهدفين خارج الأرض، بأن يخسر الاهلى مثلا 2/3 أو 3/4 وهكذا.

ويتطلع الأهلى العودة من الدار البيضاء بتذكرة التأهل للدور نصف النهائى والمناقشة على لقب البطولة، لتحقيق اللقب الثالث على التوالى والحادى عشر فى تاريخ المارد الأحمر.

ولم يسبق لأى فريق إفريقى تحقيق لقب بطولة دورى أبطال إفريقيا ثلاث مرات متتالية.

وسبق للأهلى تحقيق لقب بطولة دورى أبطال إفريقيا مرتين على التوالى، ثلاث مرات من قبل، حيث يحمل المارد الأحمر لقب البطولة فى آخر نسختين، ويتطلع لتحقيق اللقب الثالث على التوالى لأول مرة فى تاريخه.