رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الرباعى المرعب».. أرقام تاريخية عن مباراتى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباريات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" للموسم الحالي 2021-2022، في ظل الإثارة والندّية بين الفِرق المتأهلة لهذه المرحلة.

وتأهلت 4 أندية إلى دور نصف النهائي من دوري الأبطال، وهي: ليفربول الإنجليزي على حساب بنفيكا البرتغالي، ومانشستر سيتي الإنجليزي على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني، وريال مدريد الإسباني على حساب تشيلسي الإنجليزي، وفياريال الإسباني على حساب بايرن ميونخ الألماني.

 

مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

ويستعد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لخوض مواجهة نارية أمام ريال مدريد الإسباني على ملعب "الاتحاد"، يوم 26 أبريل الجاري، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

بينما يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، بنظيره فياريال الإسباني على ملعب "أنفيلد"، يوم 27 أبريل الجاري، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

بينما تُقام مباراتا الإياب في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، يوم 3 مايو، بين ليفربول وفياريال على ملعب "لا سيراميكا"، ويوم 4 مايو، بين مانشستر سيتي وريال مدريد على ملعب "سانتياجو برنابيو".

على أن تكون المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم 28 مايو المقبل، في العاصمة الفرنسية "باريس".

 

 

أرقام تاريخية عن مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

• ليفربول × فياريال

- التقى الفريقان مرتين من قبل، حقق ليفربول الفوز مرة واحدة ومثله فياريال.

- خلال المباراتين، سجل لاعبو ليفربول 3 أهداف، بينما استقبلت شباكهم هدفًا واحدًا من فياريال.

- وكانت المباراتان في الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، في موسم 2015-2016، حيث فاز فياريال ذهابًا بهدف نظيف، قبل أن يقلب ليفربول الطاولة ويفوز بثلاثية دون رد، ويتأهل إلى المباراة النهائية.

 

• مانشستر سيتي × ريال مدريد

- التقى الفريقان في 6 مباريات من قبل، وجميعها في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز مانشستر سيتي مرتين ومثلهما ريال مدريد، وكذلك تعادلا مرتين.

- خلال هذه المباريات، سجل كل فريق 7 أهداف في مرمى الآخر.

- في موسم 2012-2013، التقى الفريقان في دور المجموعات بدوري الأبطال، وفاز ريال مدريد ذهابًا بنتيجة 3-2 في إسبانيا، قبل أن يتعادلا إيابًا بنتيجة 1-1 في إنجلترا، ليتأهل النادي الملكي للأدوار الإقصائية، بينما ودّع الفريق السماوي المسابقة.

- وفي موسم 2015-2016، التقى الفريقان في الدور نصف النهائي بدوري الأبطال، حيث تعادلا سلبيًا في إنجلترا، قبل أن يفوز ريال مدريد إيابًا على ملعبه، ويتأهل للمباراة النهائية.

- أما في موسم 2019-2020، فالتقى الفريقان في دور الـ16 بدوري الأبطال، وفاز مانشستر سيتي ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2-1 في المباراتين، ليتأهل للدور ربع النهائي من المسابقة.

- ويُعد النجم الفرنسي كريم بنزيما الهدّاف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف.