رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. الأهلى والزمالك يتعادلان 1-1 فى دورى أبطال إفريقيا 2013

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك عام 2013

يوم 16 رمضان الموافق 24 يوليو عام 2013 تعادل الأهلي والزمالك بهدف لكل منهما في واحدة من أصعب المواجهات في تاريخ مباريات القمة من حيث الأجواء، حيث أقيمت المباراة عضرا باستاد الجونة في الجولة الأولى بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

المباراة كانت صعبة لأنها أقيمت عصرا في جو شديد الحرارة وسط تمسك عدد كبير من لاعبي الفريقين بالصيام مما أثر على مجهودهم وأدائهم.

تقدم الزمالك بهدف سجله أحمد جعفر في الدقيقة الثامنة عندما مرر محمد إبراهيم كرة عرضية من ركلة حرة فشل شريف إكرامي في الإمساك بها وسقطت من يده ليودعها أحمد جعفر المرمى.

عدا ذلك لم يشهد الشوط الأول تقريبا أي خطورة على المرميين باستثناء تسديدة ضعيفة من محمد أبوتريكة أنقذها عبدالواحد السيد حارس الزمالك بسهولة.

في الشوط الثاني تعادل محمد أبوتريكة للأهلى من ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائري جمال حيمودي في الدقيقة 54 وبعد هذه المباراة نجح الأهلي فى جمع 11 نقطة من الفوز فى 3 مباريات والتعادل فى مباراتين وخسارة مباراة واحدة وتأهل لدور الثمانية وواصل المشوار حتى فاز باللقب بينما احتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط من الفوز فى مباراتين والتعادل في مباراة واحدة والهزيمة في 3 مباريات وودع البطولة.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وأحمد سمير ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبدالشافي وعمر جابر "أحمد حسن ق65" ونور السيد وإسلام عوض "هاني سعيد 58" وأحمد عيد عبدالملك ومحمد إبراهيم "شيكابالا ق 57" وأحمد جعفر.

مثل الأهلى: شريف إكرامي وأحمد فتحي ووائل جمعة وسعد سمير وسيد معوض وعبدالله السعيد "السيد حمدي ق67" وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ووليد سليمان "رامي ربيعة ق61" ومحمد أبوتريكة وأحمد عبدالظاهر "محمود تريزيجيه ق 82".