رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى يكشف صحة ركلة الجزاء الأولى للأهلى أمام الرجاء المغربى

الاهلي والرجاء
الاهلي والرجاء

أكد جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، أن الحكم الكونغولي جون جاك ندالا، نجح في إدارة مباراة الأهلي والرجاء المغربي، التي جمعت الفريقين مساء أمس، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا التي حسمها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

حقق النادي الأهلي فوزا صعبا علي نظيره الرجاء المغربي، وانتهت لصالح الأحمر بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما علي استاد الأهلي والسلام، ضمن  منافسات جولة الذهاب للدور ربع النهائي، ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل في المغرب.

وأضاف جهاد جريشة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة “صدي البلد”: ضربة الجزاء الأولي التي احتسبها الحكم الكونغولي جون جاك ندالا لصالح الأهلي ونجح عمرو السولية في تسجيل الهدف الأول للفريق الأحمر، كانت على قرار حكم فار بعد رجوعه إليه وعرض عليه إعادة اللقطة من زاوية صعبة من أجل تحديد القرار الصائب فهي لا تؤكد أنها ركلة جزاء أو لا، فكان يجب على فار توفير صورة أوضح للحكم.

وأشار إلى أن الحكم نادالا قام بإشهار الكارت الأحمر لمروان هدهودي لاعب الرجاء المغربي، بعد لمس الكرة بيده لتحتسب ضربة جزاء للنادي الأهلي قرار سليم 100% ويستحق الفريق الأحمر ركلة جزاء.