رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فانكوفر الكندية تنضم للمدن المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم 2026

كأس العالم
كأس العالم

 

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن اختيار مدينة فانكوفر الكندية كواحدة من المدن المرشحة لاستضافة فعاليات كأس العالم 2026 التي ستشهد لأول مرة مشاركة 48 فريقًا وسوف تقام في ثلاث دول هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وكانت فانكوفر قد استضافت بنجاح عدة مباريات خلال كأس العالم للسيدات عام 2015، بما في ذلك المباراة النهائية التي حضرها أكثر من 50 ألف متفرج.

وفي السياق ذاته، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تعيين السيدة إيمي هوبفينجر رئيسًا للاستراتيجية والتخطيط  مسابقة كأس العالم لكرة القدم  2026 وتعيين دان فلين كبير المستشارين التنفيذيين.

يذكر أن هوبفينجر قد شغلت منصب رئيس الإستراتيجيات والتخطيط بعد أن خدمت كرة القدم الأمريكية في مجموعة متنوعة من الأدوار المهمة على مدار 18 عامًا- كان آخرها أن عملت نائب رئيس الأحداث والفاعليات. كما شغل السيد دان فلين منصب كبير المستشارين التنفيذيين بعد أن قضى 19 عامًا من الخدمة في كرة القدم الأمريكية كسكرتير عام ومدير تنفيذي.

ومن جانبه قال كولين سميث، كبير مسئولي البطولات والفعاليات في الاتحاد الدولي لكرة القدم: "مع اقترابنا من اختيار الملاعب لما سيكون أكبر حدث رياضي في العالم، يجب علينا الترحيب بإيمي ودان في فريق الاتحاد الدولي لكرة القدم". كما أضاف (كولين سميث) قائلًا: "ستوفر خبرتهم الواسعة القيادة والاستمرارية لتقديم حدث كرة قدم رائع- كأس العالم لكرة القدم 2026".