رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زلزال فى ويمبلى.. ليفربول يهزم مانشستر سيتى ويتأهل لنهائى كأس الاتحاد الإنجليزى

ليفربول
ليفربول

انتصر فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد المنتخب الوطني، على نظيره مانشستر سيتي، في المباراة التي جمعتهما بنصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، على ملعب ويمبلي، بالعاصمة الإنجليزية، لندن، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل لنهائي كأس الاتحاد للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول، بثلاثة أهداف دون رد.

وشارك محمد صلاح، في التشكيل الأساسي لليفربول بمباراة اليوم.

ودخل ليفربول المباراة بأداء هجومي وضغط على دفاعات مانشستر سيتي من أجل تسجيل هدف مبكر، يربك حساباتهم، في ظل تراجع وارتباك لاعبي مانشستر سيتي.

وسجل إبراهيما كوناتي، هدف التقدم للريدز في الدقيقة التاسعة، بعدما حول ركنية أندي روبرتسون، برأسه في الشباك.


وسجل ساديو ماني، ثاني أهداف ليفربول في الدقيقة 17 بعدما تزحلق على الحارس زاكاري ستيفن، أثناء استحواذه على الكرة، لترتطم الكرة بساق ماني، وتسكن الشباك.

ولم يتوقف ضغط لاعبي ليفربول من أجل تسجيل هدف ثالث يضاعف من مشاكل مانشستر سيتي في المباراة، في ظل محاولات من لاعبي السيتي لتسجيل هدف تقليص الفارق، والعودة في النتيجة.

وهدد لاعبو ليفربول مرمى مانشستر سيتي بتسديدتين من محاولتين على المرمى، فيما لم يسدد لاعبو مانشستر سيتي أي كرة على المرمى طوال الشوط، إذ لم يحاولوا الوصول لمرمى أليسون سوى مرة واحدة فقط، واعترضها الدفاع.

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 54%، مقابل 46% لصالح لاعبي مانشستر سيتي.


وانقلب الاستحواذ في الشوط الثاني لصالح مانشستر سيتي، في ظل تراجع الأداء الهجومي للاعبي ليفربول، وتقديم مانشستر سيتي لأداء هجومي متوسط.

وافتتح مانشستر سيتي الشوط الثاني، بهدف أول مبكر، سجله جاك جريليتش، في الدقيقة 47، بصناعة من جابريل خيسوس.

وتواصلت المحاولات من قبل كلا الفريقين لتسجيل هدف تقليص الفارق لمانشستر سيتي، أو قتل المباراة وزيادة فارق الأهداف لليفربول.

وأهدر محمد صلاح، قائد منتخبنا، فرصة تسجيل هدف ليفربول الرابع، في الدقيقة 73، بعدما انفرد بالحارس وحاول لعب الكرة من فوقه وارتطمت بجانب الشباك، وخرجت لركلة مرمى.

ولم تتوقف محاولات مانشستر سيتي، لتسجيله هدف تقليص الفارق، والعودة في النتيجة، حتى أضاف بيرناردو سيلفا، الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 90، من هجمة قادها رياض محرز، بعدما تحصل على تمريرة من الجانب الأيسر للملعب، ناحية اليمين، واخترق منطقة الجزاء، وسدد الكرة بين قدمي الحارس أليسون، وارتطمت بساقه ثم ذهبت إلى بيرناردو ليسددها في المرمى.

وازدادت حماسة اللقاء، في الدقائق التي تلت الهدف، وكاد فيرناندينو أن يضيف الهدف الثالث، ولكن تسديدته ارتطمت بمدافع ليفربول، وخرجت لركنية، ثم وصلت لرياض محرز الذي حاول التسديد في المرمى وتحولت لركنية ثالثة، أبعدها فان دايك، ووصلت لجريليتش، الذي مررها لرحيم ستيرلينج، وسددها في المرمى ليتصدى لها أليسون.

وانطلق محمد صلاح، في هجمة مرتدة لليفربول في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وحاول تسديد الكرة على يمين الحارس، ولكن الكرة مرت بجوار القائم.


وسدد لاعبو ليفربول 6 كرات على المرمى من9 محاولات، مقابل 3 تسديدات من 5 محاولات للاعبي مانشستر سيتي.

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 51%، مقابل 49% لصالح لاعبي مانشستر سيتي.