رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. ليفربول يتلاعب بمانشستر سيتى ويتقدم بثلاثية نظيفة

هدف كوناتي
هدف كوناتي

تقدم فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، على نظيره مانشستر سيتي، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما بنصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بثلاثة أهداف دون رد.

ويشارك محمد صلاح، في التشكيل الأساسي لليفربول بمباراة اليوم.

ودخل ليفربول المباراة بأداء هجومي وضغط على دفاعات مانشستر سيتي من أجل تسجيل هدف مبكر، يربك حساباتهم، في ظل تراجع وارتباك لاعبي مانشستر سيتي.

وسجل إبراهيما كوناتي، هدف التقدم للريدز في الدقيقة التاسعة، بعدما حول ركنية أندي روبرتسون، برأسه في الشباك.


وسجل ساديو ماني، ثاني أهداف ليفربول في الدقيقة 17 بعدما تزحلق على الحارس زاكاري ستيفن، أثناء استحواذه على الكرة، لترتطم الكرة بساق ماني، وتسكن الشباك.

ولم يتوقف ضغط لاعبي ليفربول من أجل تسجيل هدف ثالث يضاعف من مشاكل مانشستر سيتي في المباراة، في ظل محاولات من لاعبي السيتي لتسجيل هدف تقليص الفارق، والعودة في النتيجة.

وأضاف ساديو ماني، الهدف الثالث للريدز، في الدقيقة 45، بعدما مرر له تياجو ألكنتارا الكرة على الجانب الأيمن لمنطقة جزاء السيتي، وسددها ماني مباشرة في المرمى، لتسكن الشباك على يسار الحارس.

وهدد لاعبو ليفربول مرمى مانشستر سيتي بتسديدتين من محاولتين على المرمى، فيما لم يسدد لاعبو مانشستر سيتي أي كرة على المرمى طوال الشوط، إذ لم يحاولوا الوصول لمرمى أليسون سوى مرة واحدة فقط، واعترضها الدفاع.

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 54%، مقابل 46% لصالح لاعبي مانشستر سيتي.