رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام الرجاء المغربى الفريق الإفريقى الوحيد المتفوق على الأهلى قاريًا

الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

حينما تشير عقارب الساعة إلى ١٠ مساء تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب الأهلي وى السلام، حيث المواجهه المرتقبة بين الأهلي والرجاء المغربي ضمن منافسات دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا. 

ويعتبر الرجاء المغربي هو الفريق الإفريقي الوحيد الذي تفوق على الأهلي عبر مواجهتهما القارية، حيث فاز الرجاء فى مباراتين والأهلي مباراة واحدة، بينما كان التعادل في أربع مواجهات، فيما لعب الفريقان مباراتين في البطولات العربية فاز بهما المارد الأحمر. 

ولعب الفريقان في مجموعة دوري الأبطال عام ١٩٩٩ فاز الرجا في القاهرة ١/ صفر وتعادلا في الدار البيضاء ١/١ ، ثم التقيا في الدار البيضاء في عام ٢٠٠٢، فاز  الرجاء ٢_١ وتعادل في القاهرة ٣-٣.

 

وفي عام ٢٠٠٥ فاز الأهلي ٢-١ في القاهرة وتعادل بالدار البيضاء ١-١.

وأخيرا بالسوبر الإفريقي عام ٢٠٢١ تعادل الفريقان ١-١ قبل أن يحسم الأهلي المباراة بركلات الترجيح ٦-٥ علما بأن المباراة تحسم بركلات الترجيح تحسب تعادل. 

وفي البطولة العربية فاز الأهلي عام ١٩٩٦ 

نهائي البطولة العربية لأبطال الدوري بنتيجة ٣-١ وحقق اللقب وقتها ثم فاز عليه في عقر داره وحقق بطولة السوبر العربي بنتيجة ٢-٠.

الجدير بالذكر أنه تم عُقد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والرجاء، مساء أمس الجمعة، وذلك لبحث الإجراءات التنسيقية الخاصة بالمباراة.
وحضر الاجتماع الفني من جانب الأهلي كل من  سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري، وأحمد فوزي ووائل محمد وحسن منصور إداريي الفريق، والعميد علاء صلاح، المسؤول الأمني، وأحمد الطوخي، مسؤول التسويق، إلى جانب وفد نادي الرجاء وممثلي الاتحاد الإفريقي ولجنة الحكام ومراقب المباراة ومندوب نادي الرجاء المغربي.
وتقرر خلال الاجتماع أن يرتدي الأهلي زيه الأحمر التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، على أن يرتدي فريق الرجاء زيه الأخضر بالكامل.
وتم الاتفاق على كافة الأمور التنظيمية للمباراة، ومن بينها موعد وصول ومغادرة الفريقين، والنزول لعملية الإحماء في أرض الملعب.