رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. الأهلى يهزم المصرى 2-1 فى بطولة الدورى عام 2021

مباراة الأهلي والمصري
مباراة الأهلي والمصري في الدوري عام 2021

في الخامس عشر من شهر رمضان الموافق 27 أبريل عام 2021 فاز الأهلي على المصري بهدفين مقابل هدف في المباراة الموجلة من الأسبوع الخامس عشر لبطولة الدوري التي أقيمت على استاد الإسكندرية.

سجل هدفي الأهلي محمد شريف في الدقيقتين 11 و63 بينما سجل عمر كمال عبدالواحد هدف المصري في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

بدأ الأهلي المباراة مهاجما من خلال تحركات محمد شريف ومحمود كهربا وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وفي الدقيقة الثانية مرر محمد مجدي أفشة كرة عرضية قابلها محمد شريف بضربة رأس فوق العارضة.. بعدها تسلم حسين الشحات تمريرة سحرية من أفشة وراوغ الحارس لكن الكرة إبتعدت عنه وضاعت الفرصة.

في الدقيقة 11 تسلم محمد شريف تمريرة طويلة في عمق دفاع المصري وانطلق بالكرة وراوغ الحارس الذي إصطدم بزميله أحمد شوشة لتتهيأ الكرة مجددًا أمام شريف الذي سددها داخل المرمى مسجلًا الهدف الأول الذي احتسبه الحكم محمد الحنفي بعد اللجوء لتقنية الفيديو والتأكد من عدم تسلل محمد شريف.

بعد الهدف نشط المصري ولاحت له فرصتان الأولى من رأسية أحمد جمعة في الدقيقة 16 وأنقذ محمد الشناوي الفرصة الثانية في الدقيقة 18.

في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ومن هجمة منظمة من الناحية اليسرى وصلت الكرة إلى عمر كمال عبدالواحد الذي سددها داخل المرمى مسجلا هدف التعادل للمصري.

في بداية الشوط الثاني أجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تغييرين بخروج محمود كهربا وأحمد رمضان بيكهام ونزول طاهر محمد طاهر وأليو ديانج وفي الدقيقة 50 تدخل محمد الشناوي وأنقذ كرة خطرة من أمام عمر كمال عبدالواحد.

كاد الأهلي يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 53 عندما تسلم طاهر محمد طاهر الكرة في الجانب الأيسر وتقدم إلى منطقة الجزاء وراوغ كريم العراقي وسدد فوق العارضة.

في الدقيقة 63 مرر حسين الشحات الكرة إلى أكرم توفيق الذي مررها عرضية إلى محمد شريف المتقدم ليسددها ببطن القدم داخل المرمى مسجلًا هدف فوز الأهلي.

الهدف منح الأهلي السيطرة الكاملة على مجريات اللعب وكاد طاهر محمد طاهر يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 66 لكن حارس المصري تدخل وأبعد الكرة لركلة ركنية وبعدها لاحت فرصة أخرى لحسين الشحات لكن دفاع المصري تدخل وشتت الكرة.

أجري موسيماني التغييرين الثالث والرابع في الدقيقة 70 بنزول مروان محسن ومحمد هاني بدلا من حسين الشحات ومحمد شريف وفي الدقيقة 84 لعب صلاح محسن بدلا من أكرم توفيق وكاد طاهر محمد طاهر أن يسجل هدفا ثالثا في الدقيقة 90 بعدما انفرد من وسط الملعب وراوغ حارس المصري لكنه سدد الكرة بغرابة بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2/1.

مثل الأهلي: محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام "أليو ديانج ق 46" ورامي ربيعة وسعد سمير وأحمد نبيل كوكا وحسين الشحات "محمد هاني ق 70" وعمرو السولية وأكرم توفيق "صلاح محسن ق 84" ومحمد مجدي أفشة ومحمود كهربا "طاهر محمد طاهر ق 46" ومحمد شريف "مروان محسن ق 70".