رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. منتخب مصر يهزم رواندا بهدف أحمد حسن عام 2009.. ويتعادل مع تونس وديا 2002

أحمد حسن
أحمد حسن

في الخامس عشر من شهر رمضان رمضان خاض منتخب مصر مباراتين تعادل في الأولى مع تونس 2-2 في مواجهة ودية عام 2002 وفاز في الثانية على رواندا بهدف دون رد عام 2009.

 

منتخب مصر يفوز على رواندا بهدف الصقر

 

يوم 15 رمضان الموافق 5 سبتمبر عام 2009 حل منتخب مصر ضيفا على نظيره الرواندي باستاد السلام بمدينة كيجالي في تصفيات كأس العالم 2010 وأدار المباراة الحكم الغاني جوزيف لامبتي وإنتهت بفوز الفراعنة بهدف سجله أحمد حسن في الدقيقة 69.

 

بدأ الشوط الأول بهجوم من منتخب مصرعن طريق تحركات السيد حمدي وأحمد رءوف لكن إرهاق معظم اللاعبين بسبب الصيام تسبب في إهدار الفرص القليلة التي أتيحت في هذا الشوط وأبرزها من انفراد السيد حمدي الذي مرر كرة عرضية لم تجد المتابع والفرصة الثانية لأحمد رءوف الذي تابع كرة مرتدة من الحارس لكنه سددها خارج المرمى وكانت الفرصة الثالثة من تسديدة أحمد حسن التي مرت بجوار القائم وأخطرالفرص كانت من انفراد لدودو الجباس الذي شارك بديلا للسيد حمدي في الدقيقة 33 لكنه سدد كرة ضعيفة في يد الحارس.

 

في الشوط الثاني واصل منتخب مصر هجومه وتلقى وائل جمعة كرة عرضية من ركلة ركنية وسددها برأسه بجوار القائم وفي الدقيقة 52 أنقذ عصام الحضري تسديدة رائعة من كاريكيزي من 35 مترا وبعدها بدقيقتين تسديدة أخرى قوية من أبوبكر سادو أنقذها الحضري بصعوبة.

 

في الدقيقة 58 دفع حسن شحاتة، المدير الفني لمنتخب مصر، بمحمد بركات بدلا من أحمد رءوف وفي الدقيقة 69 مرر بركات كرة عرضية من ركلة حرة تبادل أحمد فتحي وحسني عبدربه ومحمد شوقي تسديدها وسط تكتل الدفاع الرواندي حتى وصلت إلى حسني عبدربه الذي مررها عرضية تابعها أحمد حسن داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وهاني  سعيد ووائل جمعة وأحمد سعيد أوكا وأحمد فتحي وسيد معوض وحسني عبدربه ومحمد شوقي وأحمد حسن "أحمد عيد عبدالملك  ق 72" والسيد حمدي "دودو الجباس ق 33" وأحمد رءوف "محمد بركات ق58".

منتخب مصر يتعادل سلبي مع تونس وديا

يوم 15 رمضان الموافق 20 نوفمبر 2002 تعادل منتخب مصر مع  نظيره التونسي دون أهداف في المباراة الودية الدولية التي أقيمت باستاد المنزة وأدارها الحكم الليبي جمال مبيت.

مثل  منتخب مصر: نادر السيد وعبدالظاهر السقا ومدحت عبدالهادي وبشير التابعي ومحمد عبدالله "محمد جودة ق67" وطارق السيد وحازم إمام "تامر عبدالحميد ق77" وأيمن عبدالعزيز وهاني سعيد "إكرامي إبراهيم ق82" وأحمد حسام ميدو وأحمد بلال "عبدالحليم علي ق72".