رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف العالمية تبرز حوار كورتوا مع «الكابتن» عن الكلاسيكو ومحمد صلاح

تيبو كورتوا
تيبو كورتوا

أبرزت الصحف العالمية، الجمعة، تصريحات تيبو كورتوا، حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا، في حواره الحصري مع موقع “ الكابتن”.

ونشرت صحيفة “ آس” الإسبانية، حوار كورتوا مع “الكابتن” بالكامل، معنونة:" 4-0 كانت صدفة" حيث ركزت على تصريح الحارس البلجيكي حول هزيمة فريقه أمام برشلونة في الكلاسيكو".

وقالت الصحيفة: تحدث حارس المرمى مع “الكابتن” عن الكلاسيكو، والعودة ضد باريس سان جيرمان وصلاح، من بين مواضيع أخرى، في أول حديث حصري مع وسيلة إعلام عربية.

وأضافت: لاعب ريال مدريد، لأول مرة، تحدث بشكل حصري مع وسيلة إعلامية عربية. بطل الرواية كان كورتوا والمحظوظ كان موقع “الكابتن”، الذي أتيحت له الفرصة للتحدث مع حارس المرمى حول كارثة الكلاسيكو، والعودة ضد باريس سان جيرمان، وكأس العالم قطر 2022، وإمكانية وصول صلاح إلى إسبانيا.. كان تيبوت ينتقد نفسه عندما يتعلق الأمر بنتيجة 0-4 وتراجع عن ذلك بقوله كل ما شعر به ليلة العودة أمام باريس سان جيرمان في البرنابيو: "كانت إحدى تلك الليالي التي شعرت فيها بأنني الأكثر حظًا للعب في ريال مدريد".

صحيفة “ ماركا” الإسبانية أيضًا قامت بإبراز تصريح كورتوا عن هزيمة الكلاسيكو بعنوان:" كورتوا: الـ4-0 صدفة"، حيث قامت بنشر حوار الحارس البلجيكي كاملًا.

وقالت الصحيفة: "أجرى حارس المرمى مقابلة مع وسيلة إعلام عربية حلل فيها المواضيع الحالية وبطولة كأس العالم قطر 2022".

أما صحيفة “موندو ديبرتيفو” الكتالونية فحذت حذو سابقيها بنشر حوار الحارس البلجيكي كاملًا مع التركيز على تصريحه بخصوص الكلاسيكو.

وقالت الصحيفة: "استعرض كورتوا الموسم الحالي في مقابلة مع الوسيلة العربية “الكابتن” حيث تحدث أيضا عن الكلاسيكو وعودة صلاح ضد باريس سان جيرمان وكأس العالم في قطر".

ونقلت صحيفة “سبورت” الكتالونية حوار كورتوا مع “الكابتن” مركزة هي الأخرى على تصريحه بخصوص الهزيمة في الكلاسيكو.

أما موقع “جول” العالمي، فتداول الحوار هو الآخر في أكثر من نسخة، أبرزها النسخة الفرنسية والتي ركزت على تصريح كورتوا الخاص بمحمد صلاح، معنونة: "كورتوا واثق من نجاح محمد صلاح في الليجا"

وكانت صحيفة ليفربول إيكو البريطانية، قد أبرزت تصريحات كورتوا أيضًا عن انتقال محمد صلاح المحتمل للدوري الإسباني، معنونة في تقرير لها: "كورتوا يدلي بتصريح بخصوص محمد صلاح وسط شائعات خروجه لليجا".

الصحف البلجيكية هي الأخرى نقلت حوار كورتوا مع “الكابتن” فصحيفة "voetbalnieuw" ركزت على تصريحاته الخاصة بمنتخب بلجيكا وحظوظه في الفوز بكأس العالم معنونة: "كورتوا بقوة: نريد كأس العالم."

وتداولت الصحف العربية أيضًا حوار كورتوا مع “الكابتن”، حيث نقلت صحيفة “البطولة” المغربية تصريحات حارس مرمى ريال مدريد عن الهزيمة في الكلاسيكو واستعداد اللاعب لمونديال قطر.