رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. منتخب مصر يهزم جنوب إفريقيا ويتأهل لربع نهائى الأمم الإفريقية 1996

مباراة مصر وجنوب
مباراة مصر وجنوب إفريقيا عام 1996

في الرابع عشر من رمضان الموافق 24  يناير 1996 التقى منتخب مصر نظيره الجنوب إفريقي باستاد البنك الوطني الأول بمدينة جوهانسبرج في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى في الدور الأول بنهائيات بطولة الأمم الإفريقية التي استضافتها جنوب إفريقيا.

قبل المباراة التي أدارها الحكم لوسيان بوشاردو من النيجر كان منتخب جنوب إفريقيا يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط يليه منتخبا مصر والكاميرون، ولكل منهما ثلاث نقاط، ثم منتخب أنجولا، ولم يكن أمام الفراعنة سوى الفوز للصعود لدور الثمانية وهو ما تحقق فعلًا بعدما سجل أحمد الكأس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة من الشوط الأول من صناعة الموهوب الصاعد في ذلك الوقت حازم إمام الذي نجح في جذب أنظار عدد من الأندية الأوروبية خلال البطولة قبل أن ينضم لفريق أودينيزي الإيطالي في صيف نفس العام.. وفي نفس التوقيت تعادل منتخبا الكاميرون وأنجولا 3-3 ليتأهل منتخبا جنوب إفريقيا ومصر لدور الثمانية وتصدر المنتخب الجنوب إفريقي المجموعة بفارق الأهداف.

 مثل منتخب مصر: نادر السيد وياسر رضوان وهاني رمزي ومدحت عبدالهادي وسمير كمونة وحازم إمام "أحمد كشري" وإسماعيل يوسف وهادي خشبة وعبدالستار صبري وعلى ماهر "محمد كمونة" وأحمد الكأس "فوزي جمال".