رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد مباريات نصف نهائى دورى أبطال أوروبا 2022 وموقف الفرق المتأهلة

مواعيد مباريات نصف
مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، أكثر ما يبحث عنه عشاق الساحرة المستديرة في الوقت الحالي، بعدما انتهت منافسات الدور ربع النهائي من المسابقة في الموسم الحالي 2021-2022.

دوري أبطال أوروبا 2022

وأسدل الستار على منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022، وتأهل أربعة أندية للدور نصف النهائي من المسابقة، وسط منافسة شرسة بينهم جميعًا على التتويج باللقب القاري هذا الموسم.

الأندية المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

وتأهل أربعة أندية لدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، بواقع ناديي إنجليزيين ومثلهما إسبانيان، وهي: ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، فياريال الإسباني.

مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ومن المقرر أن تُقام مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 ذهابًا في يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و27 أبريل، على أن يكون الإياب يومي 3 و4 مايو المقبل.

وستُقام مباراة الذهاب بين مانشستر سيتي وريال مدريد يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل، على أن تكون مباراة الإياب يوم الأربعاء الموافق 4 مايو.

بينما تُقام مباراة الذهاب بين ليفربول وفياريال يوم الأربعاء الموافق 27 أبريل، على أن تكون مباراة الإياب يوم الثلاثاء الموافق 3 مايو.

 

موقف الأندية المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

وكان فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، وبقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، قد تأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، على حساب بنفيكا البرتغالي بنتيجة 6-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور ربع النهائي من المسابقة.

كذلك تأهل فريق مانشستر سيتي، بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف نظيف، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

بينما تأهل فريق ريال مدريد، بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لدور نصف النهائي على حساب تشيلسي الإنجليزي (حامل اللقب في الموسم الماضي) بنتيجة 5-4، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

في حين حقق فريق فياريال، بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري، المفاجأة وتأهل لدور نصف النهائي، بعدما تغلّب على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.