رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورتوا يكشف لـ«الكابتن»: هل ينجح محمد صلاح فى الدورى الإسبانى حال رحيله عن ليفربول؟

تيبو كورتوا
تيبو كورتوا

أكد تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا، أن محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي يمكنه اللعب في الليجا والتأقلم في أي بطولة من الدوريات الخمس الكبرى.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت وجود اهتمام من عدد من الأندية الأوروبية بضم محمد صلاح الصيف المقبل على رأسها برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ويوفنتوس الإيطالي.

وقال كورتوا في حوار حصري لـ “الكابتن” سيتم نشره تباعًا:" انتقال محتمل لـ محمد صلاح للليجا؟ لا يوجد انتقال سهل من دوري لآخر أو ناد لآخر، على الرغم من وجود استثناءات بالطبع، كان هناك لاعبون جيدون فى الدورى الإنجليزى الممتاز، ونجحوا فى التأقلم عند انتقالهم إلى الدورى الإسبانى، والعكس صحيح."

وأضاف: "على المستوى الشخصى، لم يكن تأقلمى مع الدورى الإسبانى معقدًا، بسبب حقيقة أننى جئت من الدورى الإنجليزى، ولهذا السبب أعتقد أن «صلاح» يمكن أن ينجح فى التأقلم مع أى من الدوريات الخمس الكبرى."

وزاد:"محمد صلاح أحد أعظم اللاعبين فى العالم خلال العقد الماضى. إنه أحد لاعبى كرة القدم المختلفين الذين يتمتعون بالسحر".

وعند سؤاله عما إذا تعرض هو ومحمد صلاح وكريم بنزيما للظلم فيما يخص الجوائز الفردية العام الماضي، قال: "هناك العديد من اللاعبين المدرجين فى قوائم الجوائز الفردية الكبرى، لكن كل اللاعبين فى العالم، بمن فى ذلك النجوم، ما يهمهم حقًا هو الفوز بالألقاب مع فرقهم، وهو ما يهمنا كذلك."

وينتهي عقد محمد صلاح مع فريقه ليفربول بنهاية الموسم المقبل 2021-2022.