رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد المغربى يتقدم بطلب استضافة نهائى دورى الأبطال وأمم إفريقيا تحت 23 عامًا

ملعب محمد الخامس
ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن تقدمه بطلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.
وأشار الاتحاد المغربي، في بيان رسمي، إلى أن ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، سيكون مرشحًا لاحتضان المباراة النهائية للبطولة.
ومن جانبه، أعلن الاتحاد المغربي، عن ترشحه لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 تحت 23 عامًا التي ستكون المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية (باريس 2024).
قرارات الاتحاد المغربي، جاءت خلال اجتماع عُقد أمس الثلاثاء، بمجمع محمد السادس لكرة القدم.
واستعرض فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، مسيرة منتخب بلاده منذ مشاركته في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بمصر عام 2019، مشيرًا إلى أن "الفريق مر بمرحلة انتقالية، ومع ذلك تمكن من التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، وقبل ذلك التأهل إلى كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بالكاميرون، متأسفا في الوقت نفسه من خروج الفريق من الدور ربع النهائي".
وأوضح لقجع، أن "مستوى المنتخب الوطني تطور بشكل كبير، الشيء الذي يؤكد صعوده في التصنيف الشهري الذي يصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم، إذ أصبح الفريق يحتل المركز 24 عالميًا والثاني على المستوى الإفريقي".
وأكد فوزي لقجع أن هدف الجميع هو الاستعداد الجيد لنهائيات كأس العالم (قطر 2022)، مشيرًا إلى أن باب المنتخب مفتوح لجميع اللاعبين المغاربة وأن المرحلة المقبلة تتطلب إذابة جميع الخلافات، مضيفًا في الوقت ذاته أن المواظبة والأداء الفني هو الفيصل في اختيارات المنتخب الوطني التي تعود في النهاية للمدير الفني وطاقمه المساعد.
وأضاف لقجع، أنه سيجتمع مع المدرب وحيد خاليلوزيتش، نهاية الشهر بعد عودته من إجازته خارج البلاد، لوضع خارطة طريق واضحة المعالم من أجل الاستعداد الجيد للمنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس أمم إفريقيا ونهائيات كأس العالم.