رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. الأهلى يهزم إنبى بثلاثية فى بطولة الدورى عام 2021

مباراة الأهلي وإنبي
مباراة الأهلي وإنبي عام 2021

في الثاني عشر من رمضان الموافق 24 أبريل عام 2021 فاز الأهلي على إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث عشر لبطولة الدوري التي أقيمت بملعب  بترو سبورت وأدارها الحكم محمود عاشور.

الأهلي حسم المباراة في الدقائق الثلاث الأولى وبعد 30 ثانية فقط من البداية تلقى حسين الشحات تمريرة رائعة من رامي ربيعة وضعته في مواجهة مباشرة أمام المرمى وسدد على يسار محمود جاد حارس إنبي مسجلًا الهدف الأول.

في الدقيقة الثالثة تلقى محمد شريف تمريرة طويلة من حسين الشحات صورة بالكربون من تمريرة الهدف الأول وانفرد شريف وسجل الهدف الثاني.

واصل الأهلي هجومه وتسلم محمد مجدي أفشة الكرة وتقدم وسدد داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو لوجود تسلل.

حاول فريق إنبي أن ينتفض بعد الهدفين وسدد جون أيبوكا كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر وفي الدقيقة 35 تدخلت تقنية الفيديو لإلغاء هدف سجله مصطفى شلبي لاعب إنبي عندما تسلم الكرة من جون إيبوكا وهيأها لنفسه بيده ليحتسب الحكم محمود عاشور المخالفة ويشهر الكارت الأصفر في وجه لاعب إنبي.

قبل نهاية الشوط الأول ومن ركلة حرة مرر محمد مجدي أفشة الكرة على حدود منطقة جزاء إنبي ليقابلها عمرو السولية بتسديدة صاروخية سكنت الزاوية اليسرى العليا ليتقدم الأهلي 3-صفر.

في بداية الشوط الثاني أجري بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول صلاح محسن بدلًا من محمد شريف وفي الدقيقة 53 لجأ الحكم محمود عاشور لتقنية الفيديو واحتسب ركلة جزاء ضد سعد سمير لجذب رامي صبري لاعب إنبي داخل منطقة الجزاء تصدى لها رامي صبري وسجل هدف إنبي الوحيد. 

لاحت فرصة أخرى لفريق إنبي في الدقيقة 62 من تمريرة على فوزي لكن سعد سمير تدخل وأنقذ الكرة وسيطر إنبي على وسط الملعب، وفي الدقيقة 70 سدد صلاح ريكو كرة قوية مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 72 أجرى  بيتسو موسيماني ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بخروج أحمد رمضان بيكهام وعمرو السولية ومحمود عبدالمنعم كهربا ونزول ناصر ماهر وأليو ديانج وطاهر محمد طاهر في محاولة لتنشيط وسط الملعب وكاد طاهر يسجل من أول لمسة لكنه كان في وضع تسلل وعاد طاهرفي الدقيقة 76 وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر وبعدها انفرد أفشة تمامًا لكن محمود جاد نجح في إنقاذ مرماه. 

أجرى الأهلي التغيير الخامس والأخير في الدقيقة 79 بخروج أفشة ونزول وليد سليمان، ويسيطر الأهلي على مجريات اللعب وأهدر لاعبه أكثر من فرصة لتنتهي المباراة فوز الأهلي بنتيجة 3-1.

مثل الأهلي: محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام "اليو ديانج ق 73" وسعد سمير ورامي ربيعة وأحمد نبيل كوكا وحسين الشحات وأكرم توفيق وعمرو السولية "ناصر ماهر ق 73" ومحمد مجدي أفشة "وليد سليمان ق 79" ومحمود كهربا "طاهر محمد طاهر ق 73" ومحمد شريف "صلاح محسن ق 46".