رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تفوق جواو فيليكس على بنزيما فى الليجا خلال شهر مارس 2022؟

كريم بنزيما
كريم بنزيما

لم يكن الفرنسي كريم بنزيما لاعب نادي ريال مدريد يستحق فقط أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في ريال مدريد عن شهر مارس الماضي لكنه كان أيضا يستحق أن يحصد جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الإسباني أيضا عن نفس الشهر، وهي الجائزة التي نالها البرتغالي جواو فيليكس لاعب نادي أتلتيكو مدريد. 

لعب بنزيما مع ريال مدريد في مارس مباراتين فقط في الليجا، وسجل فيهما 3 أهداف، وصنع هدفين، وهي كالتالي:

هدف من ضربة جزاء في شباك فريق ريال سوسيداد في الأسبوع الـ27، وهو كان الثالث في انتصار ريال مدريد بنتيجة 4 – 1 كما أنه صنع هدفا لزميله الكرواتي لوكا مودريتش ليتقدم ريال مدريد في النتيجة 2 – 1. 

وفي هذه المباراة غادر بنزيما الملعب في الدقيقة 84. 

هدفان في انتصار ريال مدريد على فريق ريال مايوركا في الأسبوع الـ28 بثلاثية نظيفة، وكان الهدفان الثاني والثالث من ضربة جزاء، بالإضافة إلى أنه صنع هدفا لزميله البرازيلي فينيسيوس جونيور صاحب الهدف الأول لريال مدريد.

أما المباراة الثالثة التي لعبها ريال مدريد في مارس، ولم يشارك فيها بنزيما بسبب الإصابة، فكانت أمام غريمة التقليدي فريق برشلونة في الأسبوع الـ29، والمدهش أن ريال مدريد خسرها بنتيجة كبيرة بـ4 أهداف دون رد. 

بشكل عام لم يتغيب بنزيما سوى عن 4 مباريات في الليجا.

وهي الهزيمة الأثقل التي تلقاها ريال مدريد في الموسم الحالي حتى الآن.

ويتصدر بنزيما قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 24 هدفا، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه بـ9 أهداف كاملة كما أنه صنع 11 هدفا. 

وفي مارس أيضا لعب بنزيما مباراة واحدة في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وهي كانت مباراة العودة في دور الـ16، ولعب بنزيما دور البطولة في هذه المباراة إذ سجل 3 أهداف متتالية ليقود ريال مدريد للفوز بنتيجة 3 – 1 بعد أن كان متأخرا بهدف نظيف على ملعبه، وتأهل ريال مدريد إلى دور الـ8 بتفوقه في مجموع المباراتين 3 – 2. 

وبنزيما هو ثاني هدافي التشامبيونزليج بـ11 هدفا، ولا يفصله سوى هدف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني.

على الجانب الآخر شارك فيليكس مع أتلتيكو مدريد في شهر مارس في 3 لقاءات، وأحرز فيها 3 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة واحدة، وهي كالآتي:

هدفان في انتصار أتلتيكو مدريد على فريق ريال بيتيس في الأسبوع الـ27 بنتيجة 3 – 1، والأول كان هدف التقدم بهدف دون مقابل أما الثاني، فكان هدف التقدم الثاني بنتيجة 2 – 1. 

وشارك فيليكس في هذا اللقاء لمدة 83 دقيقة.

الهدف الأول في انتصار أتلتيكو مدريد على فريق قادش في الأسبوع الـ28 بنتيجة 2 – 1. 

وفي هذا اللقاء شارك فيليكس لمدة 84 دقيقة.

أما في اللقاء الثالث أمام فريق رايو فاليكانو في الأسبوع الـ29 لم يحرز فيليكس أي هدف لكنه قدم التمريرة الحاسمة الوحيدة التي تغلب بها أتلتيكو مدريد على رايو فاليكانو بهدف دون مقابل.

وبعدها في الدقيقة 64 غادر الملعب.

وبشكل عام شارك فيليكس مع أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني في 23 لقاء، وأحرز 8 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

كما أنه شارك في لقاء واحد في مارس في التشامبيونزليج أمام نادي مانشستر يوناتيد الإنجليزي، وكان لقاء العودة في دور ثمن النهائي لكنه لم يحرز أي هدف بالإضافة إلى أنه لم يقدم أي تمريرة حاسمة في فوز أتلتيكو مدريد بهدف نظيف على ملعب أولد ترافورد ليصعد أتلتيكو مدريد إلى دور الـ8 بمجموع اللقائين 2 – 1. 

وخرج فيليكس في هذا اللقاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وفيليكس في 7 لقاءات في دوري أبطال أوروبا لم يحرز سوى هدف، ولم يقدم سوى تمريرة حاسمة واحدة.

إذن أرقام بنزيما وفيليكس متقاربة جدا لكن تأثير بنزيما مع ريال مدريد أكبر.

بنسبة كبيرة في الموسم الحالي سوف يحصل كريم بنزيما على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني، وهو يستحقها بالفعل لتأثيره الكبير مع الفريق، وأهدافه الحاسمة الكثيرة كما أنه يلعب نفس الدور مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.