رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل قمة ريال مدريد وتشيلسى.. 4 ضحايا لكريم بنزيما بدورى الأبطال

كريم بنزيما
كريم بنزيما

ساعات قليلة وتنطلق، اليوم الثلاثاء، القمة النارية بين ناديي ريال مدريد وتشيلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

ويستعد فريق ريال مدريد الإسباني لاستضافة نظيره تشليسي الإنجليزي على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

ويتنافس الفريقان بقوة على خطف بطاقة التأهل لدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، رغم أن الكفة قد ترجح ريال مدريد، بعد فوزه الكبير في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1، التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج".

كريم بنزيما

تألق كريم بنزيما

وتمكّن النجم الفرنسي كريم بنزيما من قيادة ريال مدريد نحو الفوز، بعدما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك"، بينما أحرز كاي هافرتز هدف تشيلسي الوحيد.

وبالتالي ستكون الأنظار في المباراة المرتقبة على بنزيما، بعد تألقه اللافت للنظر، لا سيما أنه سجل هدفه الثالث بعد خطأ للحارس السنغالي إدوارد ميندي.

وخرج ميندي عن مكانه، ومرر كرة قصيرة لزميله المدافع الألماني أنطونيو روديجر، ليستغل بنزيما هذا الخطأ ويأخذ الكرة ويسددها بنجاح في مرمى تشيلسي في الدقيقة 46 من زمن اللقاء.

وتُعد هذه المرة الرابعة لبنزيما التي يستغل فيها أخطاء حراس المرمى في بطولة دوري أبطال أوروبا، ويسجل خلالها العديد من الأهداف.

كريم بنزيما

 

ضحايا كريم بنزيما

وسبق ميندي 3 ضحايا آخرين من حراس المرمى، في بطولة دوري أبطال أوروبا، بواقع مباراتين في دور خروج المغلوب، وواحدة في نهائي التشامبيونزليج، لينجح بنزيما من تسجيل أهداف حاسمة ومؤثرة.

وتأتي ضحايا كريم بنزيما على النحو التالي:

1- زوفن أولرايش، حارس بايرن ميونخ

في موسم 2017-2018، وفي إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، التقى ريال مدريد نظيره بايرن ميونخ الألماني، في صراع على خطف بطاقة التأهل لنهائي المسابقة.

أحداث المباراة كانت تشير إلى تعادل الفريقين بنتيجة 1-1، وفي الدقيقة 46 من زمن اللقاء، أعاد مدافع بايرن ميونخ الكرة لحارس مرماه زوفن أولرايش.

ولكن زوفن أولرايش تردد بين إمساك الكرة بيده أو ارتكاب خطأ وإبعادها برجله، وهذا التردد كلفه الكثير، حيث تجاوزته الكرة وتمكّن بنزيما من استغلال الموقف واللحاق بالكرة، ليسجل الهدف الثاني لريال مدريد، وتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

وبذلك نجح كريم بنزيما من خطف بطاقة التأهل لفريقه ريال مدريد للمباراة النهائية لدوري الأبطال.

وكان ريال مدريد قد فاز على بايرن ميونخ بنتيجة 2-1، في ذهاب الدور نصف النهائي.

 

2- لوريس كاريوس، حارس ليفربول

في نهائي كييف لموسم 2017-2018، ضرب ريال مدريد موعدًا ناريًا مع ليفربول، في صراع التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وانتهت أحداث الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفي الدقيقة 51 حاول الحارس الألماني لوريس كاريوس إعطاء الكرة لزميله بيده.

ولكن هذا الخطأ الفادح كلف ليفربول الكثير، بعدما مد بنزيما رجله رجله لتصطدم بها الكرة وتدخل المرمى، لتنتهي المباراة بفوز فريق ريال مدريد بنتيجة 3-1، وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وهذه المباراة التي شهدت إصابة نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، بخلع في الكتف، بعد الواقعة الشهيرة التي تسبب فيها سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد السابق، وباريس سان جيرمان الحالي.

 

3- جيانلويجي دوناروما، حارس باريس سان جيرمان

في موسم 2021-2022، وتحديدًا في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال، التقى ريال مدريد بنظيره باريس سان جيرمان الفرنسي.

وخسر ريال مدريد في مباراة الذهاب بهدف نظيف، سجله الفرنسي كيليان مبابي، في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة الإياب، جدد باريس سان جيرمان قوته وكان متقدمًا بهدف نظيف أيضًا، قبل أن يقلب ريال مدريد الطاولة ويحقق ريمونتادا تاريخية، بتسجيل ثلاثة أهداف، جميعها من كريم بنزيما "هاتريك".

في الدقيقة 61، كان الإيطالي جانلويجي دوناروما، حارس باريس سان جيرمان يملك الكرة، لكن بنزيما نجح في الضغط عليه بقوة وأقفل أمامه زوايا التمرير ليبعدها نحو فينيسيوس جونيور.

فينيسيوس جونيور أعاد الكرة لـ بنزيما، ليسجل هدف التعادل، وينهار معها فريق باريس سان جيرمان.

لم يكتفِ بنزيما بالتعادل، ليسجل هدفين آخرين، ويحقق فوزًا ثمينًا بريمونتادا تاريخية بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويوّدع باريس سان جيرمان البطولة.

 

4- إداورد ميندي، حارس تشيلسي

في موسم 2021-2022، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال، تأهل ريال مدريد ليضرب موعدًا مع فريق تشيلسي الإنجليزي.

وبذكاء بنزيما في أرض الملعب، تمكّن من الضغط على السنغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي، ليرتكب الخطأ الذي ينتظره النجم الفرنسي.

وخرج ميندي عن مكانه، ومرر كرة قصيرة لزميله المدافع الألماني أنطونيو روديجر، ليستغل بنزيما هذا الخطأ ويأخذ الكرة ويسددها بنجاح في مرمى تشيلسي في الدقيقة 46 من زمن اللقاء.