رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أسباب رئيسية وراء عدم تجديد تعاقد كيروش مع اتحاد الكرة

منتخب مصر
منتخب مصر

كشف أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة عن الأسباب الحقيقية وراء تراجع المجلس عن إتمام إجراءات تجديد التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني برغم توصل الطرفين لاتفاق شبه نهائي حول تجديد التعاقد لفترة مقبلة بعد انتهاء العقد القديم بخروج الفراعنة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

 

وأعلن مسئولو الجبلاية، عقب الاجتماع الذي عقد أمس الأحد، توجيه الشكر لكيروش على الفترة التي قضاها في قيادة المنتخب الوطني، وعدم تفعيل قرار التجديد له.

 

أهم الأسباب التراجع عن استمرار كيروش

وأكد عضو المجلس أن قرار التراجع عن التجديد لكيروش وإنهاء الاتفاق المسبق بشكل ودي، يرجع لعدة أسباب أولها نزولا على رغبة الرأي العام في مصر الذي ينادي بعدم التجديد لكيروش، وهو ما سينعكس على مسيرة المنتخب الوطني في حال استمرار كيروش على عكس رغبة الجماهير المصرية، مما سيفقد المنتخب أهم أسلحته وهو مساندة الجماهير كما حدث من قبل أثناء فترة تولي حسام البدري نفس المهمة.

 

وأضاف عضو الجبلاية أن هناك أسبابا أخرى كانت أقل في الأهمية، تمثلت في سعي الجبلاية لتوخي الحرج بسبب رغبتهم في إنهاء التعاقد مع البرتغالي نيلو فينجادا بنهاية شهر مايو، وهو ما قد يصعب على مجلس الجبلاية في حال استمرار كيروش، وهنا سبب آخر هو مدة العاقد حيث كانت النية منعقدة لعمل عقد لمدة عامين هي نهاية مدة المجلس الحالي في الجبلاية، بينما كان كيروش يرغب في أن تكون المدة 4 سنوات حتى مونديال 2026.

 

اجتماع هام لتحديد خليفة كيروش في المنتخب الوطني

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا هاما غدا الثلاثاء لمناقشة بعض الأسماء المطروحة لتولي مهمة قيادة المنتخب الوطني، خلفا لكيروش على أن يتم إعلان القرار النهائي بنهاية الشهر الجاري في ظل ضيق الوقت قبل أول ارتباط رسمي للفراعنة في شهر يونيو المقبل بخوض فعاليات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2023.