رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. بصمة مغربية فى فوز الزمالك على الإنتاح الحربى ببطولة الدورى عام 2021

حميد أحداد سجل الهدف
حميد أحداد سجل الهدف الثاني للزمالك في مرمى الإنتاج الحربي

في العاشر من شهر رمضان الموافق 22 أبريل 2021 فاز الزمالك على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين في المباراة المؤجلة من الأسبوع السادس عشر لبطولة الدوري التي أقيمت باستاد السلام.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 36 نقطة من 16 مباراة في صدارة الترتيب بفارق 6 نقاط عن الأهلي الثاني برصيد 30 نقطة من 13 مباراة.

هاجم الزمالك في بداية المباراة وسدد عبدالله جمعة كرة في الدقيقة الثالثة مرت فوق العارضة وفي الدقيقة 20 حصل الزمالك على ركلة جزاء بعد اصطدام الكرة بيد علي فتحي مدافع الإنتاج ولم يحتسب أمين عمر حكم المباراة ركلة الجزاءإلا بعد العودة لتقنية الفيديو وتصدى لها أشرف بن شرقي وسجل الهدف الأول.

كاد الإنتاج الحربي يدرك التعادل في الدقيقة 32 بعد فشل محمد أبو جبل في الإمساك بكرة عرضية ووصلت إلى محمد طلعت الذي سددها برأسه لكن محمود حمدي الونش أبعد الكرة من على خط المرمى.

عاد الزمالك للهجوم في ربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول وكاد أحمد سيد زيزو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 39 عندما تصدى لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد كرة قوية اصطدمت بالحائط البشري ومرت فوق العارضة.

في الدقيقة 39 مرر محمد عبدالشافي كرة عرضية أخطأ علي فتحي في إعادتها للحارس بصدره ليقطعها حميد أحداد ويسجل الهدف الثاني.

بداية الشوط الثاني شهدت طرد محمد عبدالغني مدافع الزمالك بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 50 وقام الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك  بالدفع بمحمد عبدالسلام بدلا من حمزة المثلوثي ثم أشرك سيف الدين الجزيري وإسلام جابر بدلًا من عبدالله جمعة وأشرف بن شرقي.

مرت الدقائق سريعة دون خطورة على المرميين وفي الدقيقة 80 اشتبك محمد طلعت مع دكة بدلاء الزمالك بعد استبداله وقام الحكم بطرده.. وكاد سيف الجزيري يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 86 بعدما انفرد من منتصف الملعب لكن الكرة طالت منه ليخرج أحمد يحيى وينقذ مرماه.

 كانت آخر المحاولات من ركلة حرة تصدى لها محمد سيد بازوكا وسدد كرة قوية تصدى لها محمد أبو جبل بثبات لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.

مثل الزمالك: محمد أبوجبل وحمزة المثلوثي "محمد عبدالسلام ق 55" ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالغني ومحمد عبدالشافي وعبدالله جمعة "إسلام جابر ق 65 " وفرجاني ساسي "محمود عبدالعزيز ق 90 "وطارق حامد وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي "سيف الجزيري ق 65" وحميد أحداد "أحمد أبو الفتوح ق 90".