رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يفشل فى معادلة رقمه بالموسم الماضى فى عدد المباريات دون هزيمة

الأهلي يخسر أمام
الأهلي يخسر أمام المصري

انتهت حالة اللا هزيمة التي كان عليها النادي الأهلي عند المباراة رقم 12 في بطولة الدوري المصري الممتاز بخسارته أمام النادي المصري البورسعيدي بهدف يتيم في الأسبوع الـ13.

وبالرغم من الهزيمة لا يزال الأهلي يتصدر جدول الدوري برصيد 31 نقطة بالتساوى مع نادي الزمالك جمعها من 10 انتصارات منها 6 انتصارات تحققت متتالية من الأسبوع الأول حتى الأسبوع السادس على أندية الإسماعيلي، والبنك الأهلي، والزمالك، والمقاولون العرب، وغزل المحلة، وسموحة على الترتيب، ثم امتنع عن الفوز في لقاء وحيد، وبعده عاد إلى سكة الانتصارات سريعا، وتغلب على أندية مصر المقاصة في الأسبوع العاشر، وفاركو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة في الأسبوع الـ11، وبيراميدز في الأسبوع الثامن، والاتحاد السكندري في الأسبوع الـ12، وتعادل في مباراة واحدة مع نادي فيوتشر الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة في الأسبوع السابع.

سجل الأهلي 31 هدفا بمعدل 2.6 هدف المباراة الواحدة، وهو أعلى معدل تهديفي في الدوري في حين لم تستقبل شباكه سوى 9 أهداف، وهو الأقوى على مستوى الدفاع. 

بينما في الموسم الماضي لم تنقطع سلسلة اللاهزيمة للأهلي في الدوري إلا في اللقاء رقم 13 بخسارته أمام سموحة بنتيجة 1 – 2 في الأسبوع الـ11 إذ فاز في 9 مباريات لكنه لم يفز في أكثر من 3 لقاءات متتالية، وفعلها مرتين، الأولى من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الثالث على أندية المقاصة، والغزل، والاتحاد على الترتيب، والثانية على أندية الطلائع في الأسبوع الـ14، والإسماعيلي في الأسبوع الـ12، والزمالك في الأسبوع الرابع، بالإضافة إلى أنه تغلب في لقاءين متتاليين على ناديي سيراميكا كليوباترا، والإنتاج الحربي في الأسبوعين السادس والسابع على الترتيب كما أنه فاز أيضا على المقاولون في الأسبوع التاسع.

بالإضافة إلى أنه تعادل في 3 مباريات مع أندية وادي دجلة في الأسبوع الخامس، والبنك في الأسبوع الثامن، وبيراميدز في الأسبوع العاشر.

أحرز الأهلي 26 هدفا بمعدل هدفين في اللقاء الواحد، وهو أيضا كان الأقوى على مستوى الهجوم في حين لم تتلق شباكه سوى 8 أهداف، وهو كان الأقوى دفاعا أيضا مع الزمالك.  

وكان الأهلي في الموسم السابق يحل وصيفا في الدوري بـ30 نقطة.

بالرغم من الهزيمة على يد المصري إلا أن نتائج الأهلي في الموسم الجاري تطورت إلى حد ما عن الموسم الماضي لأنه جمع في الموسم الجاري 31 نقطة في 12 مباراة أما في الموسم السابق فقد حصد 30 نقطة في 13 لقاء. 

ولم يحدث أن تغلب الأهلي في 6 مباريات متتالية في الدوري بأكمله في الموسم السابق مثلما حدث في انطلاقته في الموسم الجاري.

على الجانب الآخر استفاد المصري كثيرا من انتصاره على الأهلي حيث تخلص من حالة اللا فوز التي لازمته لخمسة لقاءات متتالية إذ تعادل في 3 مباريات متتالية من الأسبوع التاسع حتى الأسبوع الـ11 مع أندية سيراميكا، وإيسترن كومباني الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة، وإنبي على الترتيب، وتعرض لخسارتين فقط أمام الاتحاد، والطلائع. 

وبهذا الانتصار الغالي جدا رفع المصري رصيده إلى 19 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس بعد أن كان يتواجد في الترتيب الثامن بـ16 نقطة، وبات يفصله 4 نقاط فقط عن سموحة الذي يحل في المرتبة الرابعة.

عموما الخسارة أمام المصري هي ليست الخسارة الأولى للأهلي في هذا الموسم لكنها الثالثة لأنه سبق أن تلقى هزيمتين على يد نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في دور المجموعات.