رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بتدخل من فار».. الزمالك يعانى أمام المقاصة بعد طرد بن شرقى

طرد أشرف بن شرقي
طرد أشرف بن شرقي

تعرض أشرف بن شرقي مهاجم الزمالك للطرد المباشر في مباراة فريقه أمام مضيفه مصر للمقاصة، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ملعب ستاد الكلية الحربية، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة في الدوري المصري الممتاز.

طرد أشرف بن شرقي

في الدقيقة 51 أشهر محمد الصباحي البطاقة الحمراء للاعب أشرف بن شرقي بعد احتكامه لتقنية فار إثر تدخل اللاعب المغربي بقوة على هشام حافظ، ظهير نادي مصر للمقاصة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد لنجمه إمام عاشور من تسديدة صاروخية بيسراه على يمين حارس المقاصة من على بعد حوالي 40 ياردة.

في الدقيقة السادسة احتسب محمد الصباحي حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك بعد أن ارتطمت الكرة بيد مدافع المقاصة، وتصدى لها أحمد سيد زيزو في الدقيقة السابعة ليضعها أرضية في الزاوية اليسرى ولكن الحارس أمسك بها بسهولة بعد أن افتقدت قوتها المعتادة.

في الدقيقة 20 نفذ زيزو ركنية متقنة من الناحية اليسرى لتمر من حارس المرمى ويفشل الثنائي محمود علاء ومحمد عبدالغني في التعامل معها ليضيع على الفريق الأبيض فرصة تسجيل الهدف الأول في اللقاء.

في الدقيقة 30 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة من منطقة سحرية من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وتصدى لها الإيفواري سيرجي إيريك الذي سددها قوية ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد أبوجبل حارس الزمالك.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى تسلم محمود حلاوة كرة خاطئة من محمود علاء داخل منطقة الجزاء وسددها رائعة ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لـ"أبوجبل" بسنتيمترات.

في الدقيقة 34 يرد عبدالشافي للزمالك بعرضية ولا أروع من الناحية اليسرى على رأس عمر السعيد الخالي من الرقابة، ولكنه أضاعها بغرابة شديدة بعدما علت الكرة عارضة المقاصة.

وأخيرا شهد اللقاء أول أهدافه عن إمام عاشور الذي تلقى تمريرة من الناحية اليمنى في وسط ملعب المقاصة ليسدد صاروخية بيسراه على يمين حارس المقاصة من على بعد حوالي 40 ياردة، في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول.

واحتسب الصباحي دقيقة واحدة وقتا بدلا من الضائع لم تسفر عن جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

وجاء الشوط الثاني سريعا من قبل الفريقين من أجل التعزيز للزمالك والتعادل للمقاصة.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز برصيد 28 نقطة، فيما يأتي مصر المقاصة في المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 9 نقاط.

وبدأ الزمالك مباراة المقاصة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

خط الدفاع: محمد عبدالشافي – محمود علاء – محمد عبدالغني – حمزة المثلوثي.

خط الوسط: طارق حامد  – إمام عاشور – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي - أحمد سيد "زيزو".

خط الهجوم: عمر السعيد.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد عواد وحازم إمام وحسام عبدالمجيد وإسلام جابر ومحمد أشرف "روقا" وأيمن حفني ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" وسيد عبدالله "نيمار" ورزاق سيسيه.

فيما جاء تشكيل المقاصة على النحو الآتي:

حراسة المرمى: محمد مجدي.

خط الدفاع: علي فتحي – أحمد صبيحة – سعيد الونش – كريم حلاوة.

خط الوسط: سيرجي إيريك  – محمد محسن ليلة – منعم – خالد صلاح – محمود فهمي.

خط الهجوم: هشام حافظ.