رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. منتخب مصر يخسر أمام الكاميرون 1-2 فى نهائيات الأمم الإفريقية 1996

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون عام 1996

في الثامن من رمضان الموافق  18 يناير عام 1996 التقى منتخب مصر نظيره الكاميروني في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في الدور الأول بنهائيات الأمم الإفريقية التي استضافتها جنوب إفريقيا.

أقيمت المباراة باستاد البنك الوطني الأول بمدينة جوهانسبرج وأدارها الحكم ليم كي شونج من مورشيوس وانتهت بفوز الكاميرون 2-1.

نتيجة المباراة لا تعبر عن سيرها حيث سيطر منتخب مصر على مجريات اللعب أغلب فترات المباراة وأهدر لاعبوه عددا كبيرا من الفرص السهلة بينما سجل المنتخب الكاميروني هدفيه من الفرص القليلة التي لاحت له.

أول فرصة في المباراة عندما انطلق الفونس تشامي بمجهود فردي ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بجوار القائم.. ورد عبدالستار صبري بانطلاقة رائعة وراوغ مدافعا ثم الآخر لكنه في النهاية سدد بعيدا عن المرمى..ولعب أحمد الكأس هات وخد مع علي ماهر داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعا بمهارة وسدد فوق العارضة.

 

 في الدقيقة 36 تسلم الفونس تشامي الكرة داخل منطقة الجزاء وقام فوزي جمال بعرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدي لها فرانسوا أومام بيك وسدد الكرة علي يمين نادر السيد الذي اتجه يسارا مسجلا الهدف الأول للكاميرون.

هاجم الفراعنة في الشوط الثاني وفي الدقيقة 49 سدد حازم إمام كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الحارس وتابعها علي ماهر مسجلا هدف التعادل.

بعد الهدف مرر عبدالستار صبري الكرة إلى علي ماهر داخل منطقة الجزاء فلعبها بكعبه إلى حازم أمام الذي راوغ مدافعا وسدد كرة قوية ارتدت من العارضة.

دفع الهولندي رود كرول المدير الفني لمنتخب مصر بمحمد صلاح أبوجريشة بدلا من أحمد الكأس ومرر ياسر رضوان كرة عرضية سددها علي ماهر برأسه وارتدت من الحارس إلى محمد صلاح أبوجريشة الذي سددها داخل المرمى لكن الحكم احتسب تسللا على علي ماهر.

في الدقيقة 59 تلقى الفونس تشامي تمريرة طولية خلف الدفاع وانفرد بنادر السيد وسدد الكرة داخل المرمى مسجلا هدف الفوز للكاميرون.

هاحم منتخب مصر بعد الهدف وانطلق حازم إمام بمجهود فردي ومرر الكرة لمحمد صلاح أبوجريشة أمام المرمى سددها قوية أبعدها الحارس ووصلت إلى علي ماهر الذي سددها فوق العارضة.. ومرر ياسر رضوان كرة عرضية أرضية لعلي ماهر الذي سددها قوية وأنقذها الحارس لتنتهي المباراة بفوز الكاميرون 2-1.

 

مثل منتخب مصر: نادر السيد وياسر رضوان وهاني رمزي وسمير كمونة وفوزي جمال "حمزة الجمل" وحازم إمام "محمد كمونة" وإسماعيل يوسف وهادي خشبة وعبدالستار صبري وعلي ماهر وأحمد الكأس "محمد صلاح أبوجريشة".