رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا: كلوب يجعل كرة القدم أفضل.. ومستعد للبقاء مع مانشستر سيتى للأبد

جوارديولا
جوارديولا

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن المباراة التي ستجمعه بليفربول، في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويحل فريق ليفربول ضيفًا على مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل، في قمة الجولة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لم أصبح مدرب كرة قدم لأكون الأفضل .. شكرًا جزيلًا ليورجن كلوب على الإطراء، لكنني لست كذلك، لست المدرب الأفضل في العالم”.

وأضاف: "الفائز من مباراة الأحد سيفوز بالدوري؟ ستكون النقاط الثلاث الكبيرة أمام ليفربول مهمة لكن ستبقى سبع مباريات مهمة أيضًا، بالطبع هي كذلك".

وأردف: "إذا حققنا النجاح في الماضي، فذلك بسبب الفريق وإنفاق الأموال واللاعبين، كان يورجن كلوب منافسًا كبيرًا لي في مسيرتي، أنا معجب بما يفعله فريق ليفربول، كم هم جيدون.. أنا أستمتع بهذا التحدي، يورجن كلوب يجعل عالم كرة القدم مكانًا أفضل للعيش فيه”.

وتابع: "نلعب مرات عديدة أمام بعضنا البعض، أنا ويورجن، مرات أكثر.. جوزيه مورينيو مدرب مثير وكان لدينا التنافس معه عندما كنت في برشلونة.. في خمس سنوات هنا، نلعب عدة مرات أنا وكلوب، كل الأوقات كنا قريبين.. واجهت يورجن أيضًا في ميونيخ.. كيف قمنا بتكوين الفرق هنا، كنا قريبين عدة مرات.. في كل موسم، خاصة عندما حصلنا على 100 نقطة وهم تحصلوا على 99 نقطة؟.

وزاد: “نحن نعلم بأننا سندافع في أجزاء ونهاجم في أخرى، ليس لأننا نريد ذلك، لكن يكاد يكون ذلك مستحيلًا لما يفعلونه، هم يجعلون الملعب أوسع وأعلى، الجودة في وسط ملعبهم، منذ 4 أو 5 أعوام كانوا يلعبون في العمق، ليس كثيرًا بين الخطوط”.

وأكمل قائلًا: "هذا النوع من المباريات جيد لكرة القدم وهو اختبار رائع، إنني أتطلع إلى ذلك.. سنحاول اكتشاف نقاط ضعفهم واستغلالها، لقد لعبنا معهم مرات عديدة وكلهم مباريات متقاربة".

واستطرد قائلًا: "في حياتي لا ألعب للتعادل، نحن نلعب لنكون أنفسنا.. نحن نستعد بشكل مختلف عن أي فريق آخر، طريقة البناء، الثلث الاخير والضغط".

وعن التقارير التي تحدثت عن توليه تدريب البرازيل عقب نهاية عقده مع مانشستر سيتي، قال: "ليس اليوم، بحقكم، أنا متعاقد هنا، أنا سعيد جدًا، أنا على استعداد للبقاء هنا إلى الأبد.. سأقوم بتمديد العقد عشر سنوات ولكن الآن ليس الوقت المناسب، لا أعرف من أين أتت تلك التقارير".

ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، متفوقًا على ليفربول صاحب المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة.