رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيروش يقدم نصيحة لاتحاد الكرة من أجل بناء منتخب قوى حتى 2026

منتخب مصر
منتخب مصر

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن مطالبة البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، مسئولى اتحاد الكرة خلال الاجتماع الذى عقد بين الطرفين قبل عدة أيام بضرورة تسهيل مهمة احتراف اللاعبين الشباب من أجل بناء منتخب قوى.

وأكد المصدر أن كيروش نصح مسئولى الجبلاية بضرورة تسهيل عملية احتراف اللاعبين الشباب فى الدوريات الأوروبية كما حدث مع محمد صلاح ومحمد الننى، لأن ذلك سيفيد المنتخب الوطنى بشكل كبير خلال السنوات الأربع القادمة، ليصبح هناك منتخب قوى بحلول عام 2026.

واستشهد كيروش خلال حديثه مع رجال الجبلاية بقوة منتخب السنغال الذى يضم بين صفوفه 25 لاعبًا محترفًا فى كبرى الأندية الأوروبية، حتى أصبح لديهم منتخب قوى، مشددًا على ضرورة التعاون مع الأندية المصرية من أجل تسهيل احتراف اللاعبين الشباب لمصلحة منتخب مصر.

وحدد كيروش بعض العناصر الشابة فى مصر من أجل الاحتراف، على رأسهم أحمد فتوح ومحمد عبدالمنعم ومحمود الونش إبراهيم عادل وأحمد عبدالقادر وغيرهم من اللاعبين الذين يحتاجون للاحتراف الخارجى من أجل تطور مستواهم بشكل أفضل حتى يصبحوا عناصر مميزة فى قائمة الفراعنة مستقبلًا.

 واتفق مسئولو الجبلاية مع كارلوس كيروش على تجديد تعاقده، حيث حصل المدرب البرتغالى على 21 يومًا إجازة يقضيها فى البرتغال، على أن يعود بعدها إلى مصر لحسم مصيره مع الفراعنة بحيث يكون قد تم البت فى شكوى اتحاد الكرة المصرى ضد نظيره السنغالى، لإعادة المباراة الأخيرة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.