رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: جوارديولا أفضل مدرب فى العالم.. وجود منافس قوى أكثر ما يُساعد فى مجال الرياضة

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول، عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقه بمانشستر سيتي، في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويحل فريق ليفربول ضيفًا على مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل، في قمة الجولة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:" أتوقع مباراة جيدة، أعرف في كثير من الأحيان أن هذا لا يحدث، لكن يجب أن تكون مشاهدة ممتعة، لأن كلا الفريقين يسعي لها حقًا".

وأضاف: "يُظهر تاريخنا مع مانشستر سيتي أنها مباراة تُنتج مشاهدة ممتعة، يريد كلا الفريقين خلق الفرص واستخدام الزخم والفجوات في المواقف.. أتوقع مباراة كرة قدم ممتعة".

وأردف: "إذا فزنا، فنحن نتقدم بنقطتين، إذا خسرنا، أو تعادلنا، نتخلف 4 نقاط أو بنقطة واحدة، أنا أتطلع إلى ذلك، أنا سعيد حقًا لأننا نستطيع أن نكون جزءًا من ذلك، أستطيع أن أتخيل أن الكثير من الناس سيشاهدون المباراة يوم الأحد، سوف نقوم بمحاولة مناسبة".

وعما إذا كانت مباراة مانشستر سيتي وليفربول هي الصراع الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي، قال: "إنه أمر رائع، يمكننا سد الفجوة أمام السيتي في السنوات القليلة الماضية نحن ندفع بعضنا البعض إلى الحصول على عدد نقاط لا يُصدق، إنه جنون.. نحن نعلم أنها مباراة صعبة".

وزاد: "ينصب تركيزك على المباريات الخاصة بك، ولكن هناك لحظة في الموسم، لا يمكنك اكتشاف نتائج الفرق الأخرى، أكثر ما يساعد في الرياضة هو الخصم القوي، خاصة على المدى الطويل.. نادال وفيدرير على سبيل المثال، أنا متأكد من أن نادال وفيدرير يستمتعان بتنافسهما كثيرًا ولست متأكدًا من أنهما كانا سيلعبان لفترة طويلة إذا لم يكن لديهما هذا التنافس، لم أكن لأقول إنني كنت ممتنًا لأن مانشستر سيتي فريق جيد، لكن لا ينكر ذلك تطورنا".

وأكمل قائلًا: "أنا لست قلقًا على الحالة العقلية للاعبين.. سنكون مستعدين، لعب كلانا يوم الثلاثاء لذا فهذا وقت كافٍ للتعافي، لنذهب للمباراة، لم نفكر مطلقًا قبل تلك المباريات في أننا «سنحطم» الفرق التي نواجهها، عليك أن تظهر الاحترام، مانشستر سيتي ليس لديهم ضعف، هم حقًا جيدون، نحن بحاجة إلى أن نكون لائقين في التحديات بطريقة كرة القدم، يجب أن نكون جيدين حقًا على المستوى الفردي أيضًا، لكن في النهاية تكون النتيجة 11 لاعبًا مقابل 11، إنها مباراة وآمل حقًا أن أتمكن من مساعدة الأولاد بكل المعلومات الضرورية.. أريد أن يكون أولادي أنفسهم وأن يستمتعوا بالمباراة."

وعن بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، قال: "بيب هو أفضل مدرب في العالم وكلنا متفقون على ذلك، إذا كان هناك من يشك فيه، فليس لدي أي فكرة عن كيفية حدوث ذلك، الأشياء التي فاز بها، كرة القدم التي لعبها، كلنا نفكر كثيرًا وهذا هو السبب الذي يجعلنا نرتكب أخطاء أحيانًا ونجد أحيانًا الأشياء الصحيحة التي يجب القيام بها.. يجعلنا أكثر استقلالية".

كما أكد كلوب جاهزية جميع لاعبي فريقه للمباراة قائلًا: "عندما نظرت آخر مرة لهاتفي، كان الجميع بخير، نأمل أن نكون الآن واثقين بما يكفي معًا للتأكد من أننا جاهزون للعب أفضل مباراة ممكنة ضد السيتي.. هذا هو الهدف، الثقة تساعد بالتأكيد، لكنها واحدة فقط من الأشياء التي يجب مراعاتها عند تكوين تشكيلة. لكنها واحدة من الأشياء، نعم".

ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، متفوقًا على ليفربول صاحب المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة.