رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. الإسماعيلى يفوز على الترجى 3-1 فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا عام 2003

فريق الإسماعيلي
فريق الإسماعيلي

يوم 7 رمضان الموافق يوم 1 نوفمبر 2003 فاز الإسماعيلي على الترجي التونسي 3-1 في المباراة التي أقيمت باستاد الإسماعيلية في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا وأدارها الحكم الجنوب إفريقي جيروم دامون.

انتهى الشوط الأول بتقدم الإسماعيلي بهدف سجله عبدالرحمن تراوري في الدقيقة 30 وفي الشوط الثاني أدرك راضي الجعايدي التعادل للترجي في الدقيقة 71 لكن الإسماعيلي رد بهدفين سجلهما حسني عبدربه من ركلة جزاء والغيني جاباتي في الدقيقتين 86 و89.

رغم هجوم الإسماعيلي في بداية المباراة فإنه كانت هناك فرصة خطيرة للترجي عندما تلقى مراد المالكي كرة عرضية من ركلة ركنية وسددها برأسه تخطت محمد صبحى وأبعدها محمد يونس قبل أن تدخل المرمى.

في الدقيقة 30 خطف محمد محسن أبوجريشة الكرة من لاعب الترجي وانطلق في الجانب الأيمن ودخل منطقة الجزاء ومرر الكرة لعبدالرحمن تراوري الذي سددها بلمسة واحدة داخل المرمى مسجلًا هدف التقدم للإسماعيلي.

هاجم الإسماعيلي في بداية الشوط الثاني وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة وفي الدقيقة 71 تلقى راضي الجعايدي كرة عرضية من ركلة ركنية وسددها برأسه داخل المرمى مسجلًا هدف التعادل للترجي.

لم ينل الهدف من عزيمة لاعبي الإسماعيلي الذين واصلوا الهجوم.

وفي الدقيقة 86 احتسب الحكم ركلة جزاء نتيجة عرقلة محمد عبدالله داخل منطقة الجزاء تصدى لها حسني عبدربه وسجل الهدف الثاني.

في الدقيقة 89 مرر حسني عبدربه كرة عرضية داخل منطقة الجزاء هيأها محمد محسن أبوجريشة برأسه لجاباتي الذي سددها داخل المرمى مسجلًا الهدف الثالث للإسماعيلي.

 مثل الإسماعيلي: محمد صبحي وعماد النحاس وعمرو فهيم "المعتصم سالم ق42" ومحمد يونس وإسلام الشاطر "محمد عبدالله ق75" وسيد معوض وأحمد الجمل "جاباتي ق 80" وحسني عبدربه ومحمد حمص وعبدالرحمن تراوري ومحمد محسن أبوجريشة.