رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يخطف تعادلًا مثيرًا من آينتراخت فرانكفورت بالدورى الأوروبى

فيران توريس
فيران توريس

تعادل فريق برشلونة الإسباني، مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، بهدف لكل منهما.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفرض فريق برشلونة استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، فيما اعتمد آينتراخت على الهجمات المرتدة السريعة.

ووصل لاعبو آينتراخت بأكثر من فرصة لمرمى برشلونة، وكانت أخطرها تسديدة سو، لاعب آينتراخت، التي جاءت من كرة عرضية لعبها ليندستورم، ومرت بجوار القائم الأيمن.

وحاول لاعبو فريق برشلونة الوصول للمرمى في أكثر من محاولة، ولكن لم تأت أي من محاولاتهم بالخطورة على مرمى الفريق الألماني.

وأخطر هجمات برشلونة جاءت من كرة طولية لعبها سرجيو بوسكيتس، خلف دفاعات آينتراخت وحولها جوردي ألبا برأسه ناحية بيدري أمام المرمى، ولكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل على ألبا.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق آينتراخت فرانكفورت، في الدقيقة 37، بعد عرقلة اللاعب بوريه من قبل سرجيو بوسكيتس، لاعب وسط فريق برشلونة.

 

وبعد الرجوع لتقنية الفيديو، ألغى الحكم ركلة الجزاء.
وسدد لاعبو آينتراخت فرانكفورت، كرتين على المرمى من 6 محاولات، فيما خرجت تسديدتان بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع مثلهما؛ فيما سدد لاعبو برشلونة كرتين على المرمى من المحاولتين الوحيدتين لهما.

واستحوذ فريق برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 68%، مقابل 32% لصالح لاعبي آينتراخت فرانكفورت.
وواصل لاعبو برشلونة الاستحواذ على مجريات اللعب في الشوط الثاني، ولكن أداءهم الهجومي جاء متوسطًا مثل الشوط الأول، وانخفض معه الأداء الهجومي لفريق آينتراخت.

وأجرى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، تغييرين في صفوف فريقه بالدقيقة 62، بمشاركة فرانكي دي يونج بدلًا من جافي، وعثمان ديمبيلي، بدلًا من أداما تراوري.

وفي الدقيقة 66، صنع فرانكي دي يونج، هدف التعادل لبرشلونة، بعدما تحصل على الكرة على حدود منطقة جزاء آينتراخت، ومررها لفيران توريس، الذي سدد الكرة على يمين الحارس لتسكن الشباك.

وتحصل توتا، لاعب آينتراخت فرانكفورت على البطاقة الصفراء الثانية، ثم البطاقة الحمراء، والطرد من الملعب، عقب تدخل عنيف على بيدري.

واستمرت المحاولات الهجومية من لاعبي برشلونة لتسجيل هدف الفوز، وقابلها تراجع من دفاعات آينتراخت لغلق مساحاتهم، والخروج من المباراة بنتيجة التعادل.

وسدد لاعبو آينتراخت 5 كرات على مرمى برشلونة، من 18 محاولة، و7 كرات خارج المرمى، واعترض الدفاع 3 كرات؛ مقابل 4 تسديدات من لاعبي برشلونة على المرمى من 7 محاولات، وخرجت تسديدتان بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع كرة واحدة.

واستحوذ لاعبو برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 66%، مقابل 34% لصالح آينتراخت فرانكفورت.