رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

وزير الرياضة يبحث استعدادات استضافة البطولة الدولية والعربية الأولى للهجن

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

التقى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، الشيخ عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصرى للهجن؛ لمناقشة استعدادات استضافة مصر للبطولة الدولية والعربية الأولى للهجن.

ومن المقرر، أن تقام البطولة بمضمار شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء فى الفترة خلال شهر مايو المقبل بمشاركة ٤١ دولة أجنبية وبحضور وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء.

تطرق اللقاء إلى الحديث حول الموقف الحالى لأعداد المشاركين، وكافة الأمور اللوجستية والفنية المتعلقة باستضافة البطولة، ونظام السباق، والجدول الزمنى للبطولة والفعاليات المصاحبة للمنافسات.

أكد الدكتور أشرف صبحى المتابعة الدورية مع السيد محافظ جنوب سيناء والاتحاد المصرى للهجن فيما يخص كافة الأمور المتعلقة بإقامة البطولة، والعمل على تنظيمها على أعلى مستوى أسوةً بمختلف البطولات الدولية التى تستضيفها مصر، وتحقق النجاح لها على مختلف الأصعدة بفضل ما تتمتع به الدولة من مقومات.

على جانب آخر يشارك في منافسات الدورة نحو 30 ألفا من الشباب والفتيات في المرحلة العمرية تحت 18 عامًا، وانطلقت الفعاليات مع بداية شهر رمضان الكريم في الأندية والساحات والأحياء الشعبية بالمحافظات، وتقام المرحلة النهائية في فرع نادي النادي بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة خلال الفترة من 22-25 إبريل الجارى.

تتضمن منافسات في كرة القدم بنين وتنس الطاولة فتيات في محافظات "مرسي مطروح - سوهاج - الأقصر - البحر الأحمر - السويس - شمال سيناء - جنوب سيناء - بني سويف - المنيا - الفيوم - أسيوط - الوادي الجديد – قنا - أسوان)، كما تشتمل الدورة على منافسات في كرة اليد بنين وتنس الطاولة فتيات بمحافظات "القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسكندرية - البحيرة - الدقهلية - كفر الشيخ - الغربية - المنوفية – دمياط - بورسعيد - الإسماعيلية - الشرقية".

حددت وزارة الشباب والرياضة نظام المنافسات حيث يتم تصعيد الفريق الحاصل على المركز الأول من كل محافظه للتصفيات النهائية في دورة مجمعة يتنافس فيها الفرق الحاصلة على المركز الأول في كرة القدم والمركز الأول في كرة اليد من كل محافظة، والفائزات بالمركزين الأول والثانى في تنس الطاولة للفتيات من كل محافظة بواقع 14 فريق في كرة القدم بنين و13 فريق في كرة اليد و54 فتاة في رياضة تنس الطاولة، وعلى هامش المنافسات تقيم وزارة الشباب والرياضة تنفيذ لقاءات بين مراكز مشروع ألف بنت ألف حلم للفتيات في كرة القدم.

تقدم وزارة الشباب والرياضة جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى في منافسات الدورة الرمضانية في المرحلة الختامية، ففي كرة القدم يحصل الفريق صاحب المركز الأول على مبلغ 40 ألف جنيه، وصاحب المركز الثانى على 30 ألف، والمركز الثالث يحصل على 20 ألف جنيه، وفى منافسات كرة اليد يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على مبلغ 20 ألف جنيه، والفائز بالمركز الثانى على مبلغ 15 ألف جنيه، والمركز الثالث على 10 آلاف جنيه، وعلى صعيد منافسات تنس الطاولة فتحصل الفائزة بالمركز الأول على 7 آلاف جنيه، والمركز الثانى 5 آلاف جنيه والمركز الثالث 3500 جنيه.

يأتي ذلك في ضوء سياسة وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى تنمية عناصر اللياقة البدنية للمشاركين، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وتحقيق الاستفادة المثلى لأوقات الفراغ لدى الشباب، وتبادل الثقافات بين المشاركين، وترسيخ ثقافة الممارسة الرياضية.