رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماركا: جوارديولا مرشح لخلافة «تيتى» فى قيادة المنتخب البرازيلى

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن أن بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، قد يكون المدرب القادم للمنتخب البرازيلي، خلال العام المقبل.
وكانت وسائل إعلام برازيلية، قد أكدت في وقت سابق، أن تيتي، المدرب الحالي لمنتخب "راقصي السامبا"، سيغادر منصبه بعد نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، برئاسة إيدنالو رودريجيز، وضع قائمة تضم عددًا من المرشحين، في مقدمتهم بيب جوارديولا.
وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم وضع استراتيجية تضمنت اجتماعات لتقريب الأمور بين الطرفين، مضيفة أن الاتحاد البرازيلي يري في جوارديولا، الشخص المثالي لتولى مهمة تدريب منتخب "السامبا"، مؤكدة في الوقتي ذاته أن تم الاتفاق على أن المدرب المختار سيكون من خارج البلاد.
وأوضحت "ماركا" أن الاتحاد البرازيلي، لم يتردد في نقل نواياها بالتعاقد مع بيب جوارديولا، وذلك بالتفاوض مع شقيقه وممثله، مضيفة أن اتحاد الكرة في البرازيل، قدم عرضًا للمدرب الإسباني لمدة أربع سنوات، حتى كأس العالم 2026.
وأضافت الصحيفة، أن الراتب المقترح هو حوالي 12 مليون يورو صافية، وهو مبلغ مرتفع للغاية لكنه لا يزال أقل من 20 من الذي يتقاضاه في مانشستر.